الصحة والجمال - لايف ستايل

أهم الفواكه التي تقوي المناعة

تعد الفاكهة من الأطعمة الصحية التي تحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن، لهذا يجب تناول حصة منها يوميًا، فهذا يساعد على تعزيز المناعة، وبحسب الدراسات الطبية فإن هناك أصنافًا من الفاكهة تفوق غيرها في احتوائها على مواد تعالج أمراضًا خطيرة وتقوي مناعة الجسم لاحتوائها على الفيتامينات والألياف، وإليك من “بنات one” أهم الفواكه التي تقوي المناعة وينصح بتناولها.

أهم الفواكه التي تقوي المناعة

من أصناف الفاكهة التي تحتوي على قيمة غذائية عالية ما يلي:

الكيوي

يحتوي الكيوي على فيتامين سي وفيتامين “E”، وهما من الفيتامينات الهامة لتقوية المناعة، وزيادة عدد الخلايا الجيدة بالجسم، وحمايته من الإصابة بالعدوى.

التوت الأزرق “البلو بيري”

يحتوي التوت على مواد مضادة للأكسدة وفيتامين سي وفيتامين “E”، وهو ما يساعد على إنتاج الأجسام المضادة للأمراض، وبالتالي تقوية المناعة.

البابايا

وهي فاكهة استوائية غنية بفيتامين “E” وتعمل على تعزيز وتقوية جهاز المناعة، بالإضافة إلى تحسين صحة القلب والحماية من الإصابة بالسرطان.

الفراولة

تعتبر الفراولة من أهم أنواع الفاكهة حيث تساعد على مد الجسم بالفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة، بالإضافة إلى أنها قليلة السعرات الحرارية، لهذا تُعد من أنواع الفاكهة التي تساعد على تقوية المناعة.

أهم الفواكه التي تقوي المناعة

البطيخ

يُعد البطيخ من أكثر أنواع الفاكهة التي يتم تناولها في فصل الصيف، وهو من الفاكهة الغنية بالفيتامينات والمعادن والعديد من المغذيات الطبيعية الأخرى، ولهذا يساعد على تعزيز المناعة.

البرتقال

يحتوي البرتقال على نسبة عالية من فيتامين “سي”، وهو الفيتامينات المسئول عن تعزيز المناعة ومحارية الأمراض، لهذا يُنصح بتناوله في الشتاء بكثرة.

العنب الأسود

وهو غني بالأنثوسيانين التي تعمل كمضادات قوية للأكسدة في الجسم، وتناول العنب الأسود يعمل على زيادة نسبة مضادات الأكسدة في الخلايا المناعية.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق