الحمل والعناية بالطفل

طرق معرفة الحمل قبل الدورة في المنزل

يتم الحمل عن طريق تخصيب الحيوان المنوي للبويضة خلال فترة التبويض، ومنذ اليوم الأول للفترة التبويض تبدأ المرأة في القلق وانتظار خبر الحمل بشوق ولهفة، ولهذا تسعى على معرفة حدوث الحمل من عدمه قبل موعد الدورة الشهرية عن طريق الوسائل البسيطة وعلامات الحمل التي تظهر على الجسم، فإليك من “بنات one” طرق معرفة الحمل قبل الدورة في المنزل.

طرق معرفة الحمل قبل الدورة في المنزل

هناك عدة طرق يمكن بها معرفة حدوث الحمل من عدمه في المنزل، ومنها ما يلي:

اختبار الحمل بالشامبو

ضعي عينة من البول في وعاء بلاستيكي بشرط أن يكون بول الصباح، ثم ضعي القليل من الشامبو مع القليل من الماء في وعاء آخر، ثم ضعي البول إلى الخليط واتركي الوعاء جانبًا لعدة دقائق.

إذا كنتي حاملاً، فستظهر على سطح الخليط فقاعات أو رغوة، نتيجة لتفاعل المواد الموجودة في الشامبو مع هرمون الغدد التناسلية المشيمية، الذي يُفرز في الدم أو البول خلال الأشهر الثلاثة الأولى من حدوث الحمل، وإذا لم تلاحظي أي تغير في شكل الخليط، فهذا يعني أن نتيجة الحمل سلبية، بحسب مزاعم بعض النساء.

اختبار الحمل بالسكر

ضعي كمية من البول في وعاء بلاستيكي، ثم ضعي ملعقتين من السكر واتركي الوعاء جانبًا دون تقليب، إذا ظهر السكر في قاع الوعاء على هيئة كتل، فهذا يعني أن البول يحتوي على هرمون الحمل، بينما تكون النتيجة سلبية في حال ذوبانه.

طرق معرفة الحمل قبل الدورة في المنزل

اختبار الحمل بمعجون الأسنان

ضعي قطرات من البول في وعاء مع أضيفي القليل من معجون الأسنان إلى البول وخلطهما جيداً، حتى يتفاعلا معاً، اتركي الوعاء جانباً لبضع دقائق، إذا حدث فوران في الخليط أو ظهر على سطحه فقاعات أو رغوة، فهذا دليل على أن نتيجة الحمل إيجابية.

اختبار الحمل بالكلور

ضعي عينة من البول في الصباح الباكر في كوب، ثم ضعي البول في وعاء يحتوي على كوبين صغيرين من الكلور تدريجياً، واتركي الوعاء جانباً لعدة دقائق.

إذا كنتي حاملاً، ستظهر فقاعات على سطح الخليط، نتيجة لتفاعل المواد الكيميائية بالكلور مع هرمون الغدد التناسلية المشيمية البشرية.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق