الحمل والعناية بالطفل

متى يظهر الجنين في كيس الحمل

الحمل هو حلم الكثير من السيدات، والتي تتحمل آلامه بكل سعادة، من أجل فقط رؤية صغيرها، ويتم تحديد الحمل عن طريق غياب الدورة الشهرية، ورؤية كيس الحمل عن طريق الأشعة التليفزيونية وتحليل الدم،لذا فإن عدم رؤية كيس الحمل قد يكون أمر مقلق، وإليك من “بنات one” متى يظهر الجنين في كيس الحمل بالسونار.

متى يظهر الجنين في كيس الحمل

كيس الحمل عبارة عن هيكل أو بناء يحيط بالجنين، ودائماً ما يظهر قبل ظهور الجنين نفسه في السونار بحوالي من 7-10 أيام، ويمكن رؤية الجنين بداخل كيس الحمل عقب مرور ستة أسابيع وثلاثة أيام تقريباً في أغلب الحالات، وعادة ما يفضل أطباء النساء والتوليد الانتظار حتى نهاية الأسبوع الثامن لمشاهدة الجنين داخل كيس الحمل ومتابعة تطور الجنين ونموه.

ويحيط بالجنين السائل السلوي، لكن وجود هذا الكيس لا يشير إلى ما إذا كان الحمل سليماً أم لا، ولا يشير إلى ضرورة وجود جنين بداخله.

متى يظهر الجنين في كيس الحمل

ماذا يعني عدم وجود كيس الحمل؟

قد يكون هناك عدة أسباب في حال عدم ظهور كيس الحمل، وقد لا يتمكن الطبيب من رؤيته بحلول الأسبوع الخامس من الحمل، ومن بين تلك الأسباب ما يلي:

  • حساب الحمل بطريقة خاطئة، حيث من الطبيعي أن يظهر كيس الحمل في الأسبوع الخامس من الحمل، وأحيانًا قد يظهر في الأسبوع الثالث، لكن ليس قبل ذلك.
  • حدوث حمل خارج الرحم وهو عبارة عن حمل يتطور خارج الرحم، وهذه الحالة تعد خطيرة، ويكون الطبيب قادراً على تشخيص هذا الحمل وذلك بناءً على مستويات هرمون الحمل، فإذا كانت مرتفعة جداً إلا أنه لم يتمكن من رؤية الكيس داخل الرحم، سيكون موجوداً في قناة فالوب
  • حدوث إجهاض في بعض الأحيان عدم ظهور كيس الحمل قد يشير إلى احتمالية حدوث إجهاض مبكر للحمل.
  • في حال وجود نزيف مهبلي أو بعض الأعراض المرافقة للإجهاض، وإن كان مستوى هرمون الحمل بانخفاض، مع عدم ظهور لكيس الحمل، فقد يكون الإجهاض هو السبب.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق