العناية بالبشرة

كيفية تنظيف الوجه بالمنزل بالخطوات

تنظيف البشرة واحد من الخطوات الأساسية التي تساعد على تجديد مظهر الجلد، والحفاظ عليه، ويمكن تنفيذ هذه العملية بسهولة في المنزل، فقط اتبعي الخطوات التالي من “بنات one” عن كيفية تنظيف الوجه بالمنزل بالخطوات.

كيفية تنظيف الوجه بالمنزل بالخطوات

اتبعي الخطوات التالية للحصول على وجه مشرق ونظيف:

إزالة المكياج

احرصي على إزالة المكياج من الوجه قبل النوم عن طريق استخدام منظف لإزالة المكياج ثم من خلال القطن مسح بقايا المكياج نهائيًا ثم غسل البشرة.

غسيل الوجه باستمرار

اختاري غسول مناسب واستخدميه لتنظيف البشرة بعناية والتخلص من آثار الشوائب والأتربة، بعد ذلك، استخدمي منشفة ناعمة ونظيفة لتجفيف وجهك برفق، أو يمكنك تنظيفه بقطنة ناعمة، وتجنبي استخدام الماء الساخن لغسيل الوجه، حيث يعرض بشرتك للجفاف، ولكنك يمكنك بعد غسيله بالماء الساخن، شطفيه بطبقة من الماء البارد.

كيفية تنظيف الوجه بالمنزل بالخطوات

البخار

قومي بتعريض بشرتك لبخار الماء الساخن حتى 5 دقائق، يمكنك أن تقومي بتسخين مياه على النار وتركها حتى تغلى ثم عرضي وجهك لها، بعدها امسحي بشرة الوجه بمنديل ورقى أو منشفة نظيفة، تلك الخطوة هي أفضل العلاجات التي تعمل على العناية بالبشرة الدهنية والتخلص من زيوتها الزائدة.

تقشير البشرة

قومى بوضع ملعقتان كبيرتان من السكر مع ملعقة عسل وملعقة زبادي، ثم استخدمي الخلطة عن طرق فرك بشرتك برفق بها للتخلص من خلايا الجلد الميت التي تصيب بشرتك بالشحوب، وتساعد تلك الخطوة على تجديد خلايا البشرة وعلاج التلف.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق