الصحة والجمال - لايف ستايل

فوائد النوم المبكر للجسم

النوم له من الأمور الطبيعية التي لها فوائد صحية كثيرة على الجسم، حيث أثبتت الأبحاث أن النوم المبكر ولمدة ما بين 6 إلى 8 ساعات في اليوم، يؤثر بشكل إيجابي على الجسم، ويجعله أكثر أنتاجية، وإليك من “بنات one” فوائد النوم المبكر للجسم.

فوائد النوم المبكر للجسم

من الفوائد الصحية التي يقدمها النوم للجسم ما يلي:

تحسين جودة النوم

النوم المبكر يساعد على تحسين نوعية النوم، حيث يتكون النوم من دورات مدتها 90 دقيقة، ينتقل خلالها الدماغ من نوم العين الغير السريعة العميقة، إلى حركة العين السريعة، وتظل الدورات متسقة إلى حد ما ولكن يتغير الانقسام بين دورات النوم.

تقليل فرص الإصابة بالأمراض

صنفت منظمة الصحة العالمية رسميًا العمل في النوبات الليلية على أنه مادة مسرطنة محتملة لأنها تتداخل مع إيقاع الساعة البيولوجية لدينا.

تحسين صحة القلب

يحافظ النوم على صحة القلب لأنه يخفض ضغط الدم، نظرًا لأن ارتفاع ضغط الدم يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية، فقد يؤدي النوم إلى تحسين نوعية حياتك أو حتى إنقاذها.

تحسين الذاكرة

تشير الدراسات على أن الطلاب اللذي ينامون بشكل أفضل وفي وقت مبكر يحصلون بشكل أفضل في الدراسة، كما أن النوم يساعد على معالجة المعلومات والاحتفاظ بها على المدى الطويل، والتعلم بشكل أفضل، وحماية المعلومات الجديدة المكتسبة.

فوائد النوم المبكر للجسم

التحكم بالوزن

يساعد النوم على التحكم بالوزن، فقد أثبتت الدراسات على أن النوم غير الكافي يؤثر على إفراز الكورتيزول (هرمون ينظم الشهية) وقدرة الجسم على تنظيم مستويات السكر في الدم، وهذا يعني أنه إذا كنت محرومًا من النوم، ويزيد خطر زيادة الوزن أو الإصابة بأمراض مثل مرض السكري من النوع الثاني.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق