العناية بالشعر

طرق معالجة تقصف الشعر

تقصف الشعر أحد المشكلات المزعجة التي تصيب الشعر، وتنتج بسبب عدد من العوامل مثل الرطوبة بالجو، والتعرض الزائد للحرارة وغيرهم، وفي السطور التالية من “بنات one” نتعرف على طرق معالجة تقصف الشعر من خلال مجموعة من النصائح البسيطة.

طرق معالجة تقصف الشعر

من النصائح التي تساعد على علاج تقصف الشعر ما يلي:

قص الأطراف

تعتمد طرق علاج الشعر على تجنب الأسباب المؤدية له، ويعتبر ترك الشعر دون قص أطرافه أحد الأسباب المؤدية للتقصف، لهذا يُنصح بقص الأطراف بشكل دوري من أجل تحفيز نمو الشعر.

تجنب الحرارة

تُسبب الحرارة تلف الشعر، لهذا يُنصح بتجنب استخدام السشوار أو مكواة الشعر بكثرة، وتصفيفه بشكل طبيعي، من أجل تقليل الأضرار الناتجة عن ذلك.

تجنب الصبغات

تحتوي الصبغة ومواد فرد الشعر على مواد كيميائية ضارة تؤثر على الشعر، وتُسبب تقصفه، ولهذا يجب عدم استخدامها، واستبدالها بالمواد الطبيعية التي تساعد على تلوين الشعر، أو على فرده.

اختيار الشامبو والبلسم المناسب

يجب التأكد من اختيار الشامبو والبلسم، فيجب أن يحتوي على زيوت طبيعية ويكون خالي من الكيماويات التي تُسبب تلف الشعر، مع الحرص على عدم غسل الشعر أكثر من مرتين بالأسبوع، مع تجنب استخدام الماء الساخن.

طرق معالجة تقصف الشعر

تسريحات بسيطة

حافظي على القيام بتسريحات بسيطة حتى لا يصاب بالإجهاد، وحمايته من العوامل البيئية، كما أن التسريحات التي يتم فيها شد الشعر تعمل على نحله، وتساقطه، وتعرضه للتقصف.

الماسكات الطبيعية

الحرص على القيام بالماسكات الطبيعية التي تعمل على تغذية الشعر ومده بالعناصر والفيتامينات اللازمة، ومن المكونات الطبيعية التي تساعد على ترطيب الشعر زيت الزيتون، الكيراتين، البروتين أو زبدة الشيا.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق