الريجيم والتخسيسالصحة والجمال - لايف ستايل

كيفية تخفيض نسبة الدهون في الجسم

الدهون الثلاثية من الدهون الضارة التي تُسبب الكثير من المشكلات مثل الترسب بالأوعية الدموية، والإصابة بأمراض القلب، وغيرهم، وينتج ارتفاعها بسبب تناول الأطعمة الدسمة والتي تحتوي على زيوت مهدرجة أو غير صحية، وفي التالي من “بنات one” نتعرف على كيفية تخفيض نسبة الدهون في الجسم دون استخدام الأدوية.

كيفية تخفيض نسبة الدهون في الجسم

من الطرق التي يمكن اتباعها لتقليل نسبة الدهون الضارة بالجسم ما يلي:

إنقاص الوزن

يساعد أنقاص الوزن على تقليل مستوى الدهون بالجسم بنسبة 40%، وخصوصًا الأنظمة التي تحتوي عدد سعرات حرارية بسيطة.

تقليل السكر

تناول السكر بكثرة أحد الأسباب المُسببة لتراكم الدهون الثلاثية، وقد أشارت العديد من الأبحاث إلى أن استهلاك كمية كبيرة منه يزيد من خطر الوفاة بأمراض القلب الناتجة عن ارتفاع نسبة الدهون الثلاثية بالجسم.

تقليل الكربوهيدرات

الإفراط في تناول الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات يُسبب ارتفاع نسبة الدهون الثلاثية بالجسم، لهذا يُنصح بالاعتدال في تنال تلك الأطعمة.

الإكثار من الألياف

تناول الأطعمة التي تحتوي على الألياف مثل الخضروات والفاكهة يلعب دور هام في تقليل امتصاص الجسم للدهون والسكريات، وتقليل فرص ارتفاع نسبة الدهون الثلاثية بالدم.

كيفية تخفيض نسبة الدهون في الجسم

ممارسة الرياضة

يجب المواظبة على ممارسة التمارين الرياضية بصورة يوميه حيث تساعد على زيادة نسبة الكوليسترول الجيد في الدم، وخفض نسبة الدهون الثلاثية بالجسم، كما يعمل على حرق الدهون المخزنة.

تناول الأسماك

تناول الأسماك مرتين بالأسبوع وخصوصًا الأسماك الدهنية مثل السلمون والسردين والرنجة والماكريل، لاحتوائها على نسب عالية من أحماض أوميجا 3، مما يساعد على خفض نسبة الدهون الثلاثية بالجسم.

تناول فول الصويا

فول الصويا يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، لاحتوائه على الإيسوفلافون الذي يساهم في خفض نسبة الدهون الثلاثية والكوليسترول بالدم.

تناول المكسرات

من الأطعمة المفيدة لصحة القلب، لاحتوائها على الألياف وأحماض أوميجا 3، وكلاهما من العناصر الغذائية التي تساعد على خفض نسبة الدهون الثلاثية بالجسم.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق