الحمل والعناية بالطفل

متى يحدث الحمل بعد الاجهاض

الإجهاض هو فقدان الجنين قبل الأسبوع العشرين، وفي الكثير من الحالات يحدث بسبب عدم نمو الجنين بشكل طبيعي، فتعتبر كروموسومات الطفل مسئولة عن 50% من حالات الإجهاض المبكر، ومعظم النساء اللاتي يتعرَّضْنَ للإجهاض يحملنَ حملًا سليمًا بعده، وإليك من “بنات one” متى يحدث الحمل بعد الاجهاض.

متى يحدث الحمل بعد الاجهاض

بعد الإجهاض تشعر المرأة بحالة من الحزن والقلق والشعور بالذنب، ويُنصح بعدم ممارسة العلاقة الزوجية لمدة أسبوعين بعد الإجهاض، ثم بعدها يُنصح باستشارة الطبيب لمعرفة ما يجب القيام به لحدوث الحمل مرة أخرى.

إذا مررتِ بحالتين متتابعتين أو أكثر من الإجهاض فقد ينصح الطبيب بإجراء اختبارات لتحديد الأسباب الكامنة قبل محاولة الحمل مرة أخرى، كما يمكن إجراء الإجراءات لاكتشاف وجود مشكلات رحِمية.

متى يحدث الحمل بعد الاجهاض

كيف يمكن تحسين فرص حدوث الحمل؟

لا يوجد ما يمكن القيام به من أجل الوقاية من الإجهاض التلقائي، إلا أن الالتزام باتباع أسلوب حباة صحي يساعد على تحسين فرص الحمل، ولهذا يوصي بتناول الفيتامينات التي تُعطى خلال الحمل مثل حمض الفوليك، ويُفضل قبل بضعة أشهر من الحمل، ويُفضل تجنب تناول الكحول والتدخين والمشروبات التي تحتوي على الكافيين قبل التخطيط للحمل.

أسباب عدم الحمل بعد الإجهاض

في الغالب تكن 85% من السيدات قادرات على الحمل مرة أخرى بعد الإجهاض دون عناء، ولكن البعض قد يتعرضن للإصابة ببعض المضاعفات، والتي تتمثل فيما يلي:

  • إجهاض غير كامل، ويحدث عندما لا يطرد جسمك الحمل بشكل كامل.
  • عدوى حيث يكون رحمك أكثر عرضة للعدوى أثناء الإجهاض.
  • نزيف شديد، خاصة إذا لم يكتمل الإجهاض من تلقاء نفسه أو إذا كان حملك بعيداً نسبياً.
  • الإصابة بفقر دم، حيث يتسبب فقدان الدم الناتج عن الإجهاض في بعض الأحيان في ذلك.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق