الصحة والجمال - لايف ستايل

أفضل أطعمة تساعد على التركيز والحفظ

يساعد الطعام الصحي على تحسين الصحة العامة ككل، فهو يؤثر على الجسم من الناحية البدنية والذهنية، فهناك الكثير من الأطعمة التي تساعد على التركيز وعدم النسيان، ولهذا من المهم تقديمها للأطفال في مرحلة النمو، فتعرفي معنا في “بنات one” على أفضل أطعمة تساعد على التركيز والحفظ يمكن تقديمها للأطفال.

أفضل أطعمة تساعد على التركيز والحفظ

من الأطعمة التي يجب تقديمها خلال فترة الدراسة والامتحانات للمساعدة على زيادة التركيز ما يلي:

الجوز

يُعد الجوز من المكسرات التي تحتوي على قيمة غذائية عالية، حيث يحتوي على أوميجا 3 ومواد مضادة للأكسدة التي تساعد على تعزيز صحة المخ، كما يحتوي على الألياف الصحية والكربوهيدرات والبروتينات، كما يحتوي الجوز على عدد من الفيتامينات والمعادن التي تساعد على التركيز وعدم النسيان.

الأسماك الدهنية

الأسماك من الأطعمة الهامة التي تساعد على تقوية الذاكرة وعدم النسيان، وبالأخص الأسماك الدهنية حيث تحتوي على نسب عالية من أوميجا 3، فتساعد على تعزيز وظائف الخلايا العصبية بالمخ، وزيادة معدل التذكر، وعدم النسيان، ومن أنواع الأسماك الدهنية سمك السلمون والسردين والتونة.

الخضروات الورقية

تلعب الخضروات دور هام في تحسين صحة الجسم، حيث تحتوي على عدد من الأحماض، مثل حمض الفوليك الذي يعمل على تقليل هرمون الهوموسيستين بالدم، الذي يُسبب تلف الخلايا العصبية بالمخ، ومن أنواع تلك الخضروات السبانخ والبروكلي والملوخية.

أفضل أطعمة تساعد على التركيز والحفظ

القهوة

تعتبر القهوة من المشروبات التي ينصح بتناولها لزيادة التركيز، حيث تحتوي على الكافيين الذي يساعد على تنبيه العقل، كما تساعد على تحفيز الناقلات العصبية والتي تعمل على تعديل المزاج، بالإضافة إلى احتوائه على مواد مضادة الأكسدة التي تحمي من الأمراض وخصوصًا أمراض مرض الزهايمر.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق