العناية بالشعر

وصفات طبيعية لتنعيم الشعر الجاف

يعتبر الشعر الناعم هدف للكثير من السيدات، ويمكن معالجة الشعر الجاف وتنعيمه من خلال تطبيق الوصفات الطبيعية، والتي تعمل على تغذية الشعر، ومده بالفيتامينات والمعادن التي يحتاج لها، وإليك من “بنات one” مجموعة من أفضل وصفات طبيعية لتنعيم الشعر الجاف.

وصفات طبيعية لتنعيم الشعر الجاف

يمكن لبعض الوصفات الطبيعية المساعدة على تنعيم الشعر ومنها ما يلي:

ماسك المايونيز

يحتوي المايونيز على نسبة عالية من الدهون التي تعمل على ترطيب الشعر بشكل فعال، ويُنصح باستخدام المايونيز على الشعر بعد غسله بالماء، وتركه على الشعر لمدة نصف ساعة، ثم يُغسل الشعر بالماء والشامبو.

ماسك الموز

يعد الموز إحدى الفواكه الغنية بالدهون الطبيعية، والتي تساعد على تغذية الشعر وترطيبه بشكل عال، لذا يستخدم الموز في ماسكات الشعر، ويمكنك تحضير ماسك الموز لتنعيم الشعر عن طريق إضافة 2 ملعقة صغيرة من العسل إلى 1-2 موزة مهروسة، مع خلطهم جيدًا مع بعضهم البعض واستخدامه كماسك للشعر، ويمكنك غسل الماسك بالشامبو بعد نصف ساعة من تطبيقه.

وصفات طبيعية لتنعيم الشعر الجاف

ماسك الأفوكادو

يعد الأفوكادو من الوصفات التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين والأحماض الأمينية والفيتامينات التي تساعد على تغذية الشعر وترطيبه وجعله ناعمًا، ويمكنك تحضير ماسك الأفوكادو عن طريق هرس ثمرة من الأفوكادو وإضافة لها ملعقة من زيت الزيتون أو العسل وخلطهم جيدًا إلى حين الحصول على عجينة يمكن تطبيقها على الرأس.

ماسك الزبادي

يعمل حمض اللاكتيك الموجود في الزبادي كعامل تليين للشعر، ويمكنك تحضير ماسك الزبادي بخطوات بسيطة، كل ما تحتاجين له القليل من الزبادي غير المنكه، ثم ضعيه على شعرك وقومي بتغطيته بغطاء بلاستيكي، واتركيه على شعرك لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء الدافئ.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق