الصحة والجمال - لايف ستايل

فوائد الشوكولاتة للقلب

الشيكولاتة هي من أنواع الحلويات التي يحبها الجميع فلا خلاف على مذاقها الشهي الرائع، وتُعد الشيكولاتة الداكنة من الأنواع التي تحتوي على عناصر غذائية متعددة تؤثر بشكل إيجابي على الصحة، فتشير الدراسات الطبية إلى أن الشوكولاتة الداكنة يمكنها تحسين الصحة وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب، وفي السطور التالية من “بنات one” نتعرف على فوائد الشوكولاتة للقلب.

فوائد الشوكولاتة للقلب

هناك العديد من الفوائد التي تقدمها الشيكولاتة الداكنة للقلب وللصحة العامة ومنها ما يلي:

  • تعمل على مد الجسم والقلب بالعديد من العناصر الغذائية الهامة مثل الألياف القابلة للذوبان، والمعادن مثل المغنسيوم والنحاس والمنجنيز، والبوتاسيوم والفسفور والزنك.
  • تعمل كمنبه للمخ وذلك بسبب احتوائها على الكافيين والثيوبرومين.
  • تعمل على مد الجسم بمضادات الأكسدة والتي تحميه من الإصابة بالعديد من الأمراض المختلفة.
  • تعمل المركبات المتواجدة في الشوكولاتة الداكنة على تحسين تدفق الدم في الشرايين وتسبب انخفاضًا في نسبة ضغط الدم، حيث تحفز مركبات الفلافانول الموجودة في الشوكولاتة الداكنة بطانة الشرايين، ولذا يمكن أن تحسن تدفق الدم وتخفض ضغط الدم .
  • يمكن أن يؤدي استهلاك الشوكولاتة الداكنة إلى تحسين العديد من عوامل الخطر الخاصة بأمراض القلب، وتناولها يساعد بشكل كبير في تقليل فرص ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم، وتعمل علي تنظيم نسبته.

فوائد الشوكولاتة للقلب

  • تحتوي الشيكولاتة الداكنة على عدد من المركبات شديدة الحماية من أكسدة البروتين الدهني منخفض الكثافة، وعلى المدى الطويل، من المفترض أن يتسبب ذلك في انخفاض نسبة الكوليسترول في الشرايين، مما يؤدي إلى تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب.
  • تعمل الشوكولاتة الداكنة على تحسين وظيفة دماغك، حيث أظهرت إحدى الدراسات التي أجريت على متطوعين أصحاء أن تناول نسبة عالية من الشوكولاتة الداكنة لمدة 5 أيام يحسن تدفق الدم إلى الدماغ

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق