العناية بالشعر

طرق منع تقصف الشعر

تقصف الشعر أحد المشاكل التي تعاني منها السيدات وخصوصًا صاحبات الشعر الطويل، ويحدث نتيجة تعرض الشعر للجفاف والتلف، مما يؤدي إلى الانكسار والانقسام، ويجب علاج مشكلة التقصف حتى لا تزداد وتؤثر على صحة الشعر ومظهره، وإليك من “بنات one” طرق منع تقصف الشعر والحفاظ على مظهره.

طرق منع تقصف الشعر

هناك مجموعة من خطوات العناية البسيطة التي يجب القيام بها لكي تحافظي على جمال شعرك وتحميه من التقصف، وتتمثل هذه الخطوات فيما يلي:

قص أطراف الشعر

قص أطراف الشعر كل شهر باستخدام مقص حاد، حيث يساعد ذلك على التخلص من الشعر المتقصف، لينمو الشعر الجديد بطريقة صحية، ويجب الانتباه إلى استخدام مقص حاد لتجنب زيادة فرص التقصف مرة أخرى.

تسريح الشعر الجاف فقط

عدم تسريح الشعر وهو مُبلل حتى لا يزيد من تشابك الشعر، ويُسبب تقصفه وتساقطه.

طرق منع تقصف الشعر

تجنب الحرارة

تجنبي استخدام أدوات الشعر الكهربائية الحرارية بكثرة، حيث تعمل الحرارة الزائدة على تغيير بنية البروتين بالشعر، وتُسبب تلفه وتساقطه.

لا للصبغات

لا تكثري من صبغ الشعر، حيث تحتوي الصبغة على الكثير من المواد الكيميائية التي تسبب تلف الشعر، ويمكن استبدال الصبغات بالمواد الطبيعية التي تلون الشعر مثل الحنه.

استخدمي البلسم

يُعد البلسم من المنتجات الأساسية التي يجب الحفاظ على استخدامها مرتين بالأسبوع، حيث يحتوي على البروتين الذي يعمل على تغذية الشعر ومنع تقصفه، كما أنه يعمل على استعادة الرطوبة في فروة الرأس والشعر.

ترطيب الشعر

حافظي على ترطيب الشعر باستمرار باستخدام الكريمات أو الزيوت الطبيعية، التي تساعد على منع تقصف الشعر وحمايته من التلف، مع التركيز على استخدامهم على نهاية الشعر حيث أنها أكثر المناطق عرضة للتقصف.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق