الريجيم والتخسيس

رجيم انقاص الوزن يساعد على الحمل

أحيانًا في بعض الحالات قد يتأخر الحمل بعدة شهور أو سنه، وقد يرجع ذلك لعدة أسباب منها العضوي، أو بسبب بعض العادات الخاطئة، التي تؤثر بشكل كبير على التبويض والتي منها تناول الأطعمة الدسمة التي تُسبب زيادة الوزن في منطقة البطن، ولهذا في حال تأخر الحمل ينصح الأطباء بضرورة خفض الوزن، وفي التالي من “بنات ONE” نتعرف على رجيم انقاص الوزن يساعد على الحمل.

رجيم انقاص الوزن يساعد على الحمل

عند حدوث زيادة بالوزن قد يحدث لخبطة في الهرمونات، أو الإصابة بضعف التبويض، ولهذا يُنصح بخسارة الوزن للمساعدة على الحمل، ومن الطرق التي يمكن اتباعها لفقدان الوزن بسرعة ما يلي:

زيادة النشاط الرياضي

زيادة ممارسة النشاط الرياضي بحيث يصل إلى ساعة يوميًا، حيث تعمل الرياضة على زيادة معدل الأيض والتخلص من الفضلات والوقاية من الأمراض.

زيادة الأوميجا 3

تناول الأطعمة التي تحتوي على زيت الأوميجا 3 حيث تعمل على إعادة الإشراق والحيوية للجلد، ويمكن الحصول عليها من بذر الكتان وبذور الشيا والجوز وزيت الزيتون والمأكولات البحرية.

تنظيم مواعيد النوم

يساعد النوم على تنظيم هرمونات الجسم، كما أنّ النوم ليلًا في مكان مظلم يحفّز الجسم على التخلص من فضلات الجسم، وبناء التالف من الخلايا، وهذا ما يمنح البشرة أشراقه خالية من الإرهاق.

تناول المكملات الغذائية

إمداد الجسم بالفيتامينات والمعادن، والتي تساعد على تحسين الأيض، وضبط مستوى الهرمونات في الجسم، ومن الفيتامينات الأساسية التي يحتاج لها الجسم فيتامين د، وفيتامين سي، وفيتامين هـ، وفيتامين أ.

رجيم انقاص الوزن يساعد على الحمل

تجنب الدقيق الأبيض

تجنب تناول الأطعمة التي تحتوي على الدقيق الأبيض مثل المعكرونة، والمخبوزات، والكيك، وغيرهم، واستبدالهم بالدقيق الأسمر والشوفان، وأيضًا استبدال الزيوت المهدرجة بالزيوت الصحية مثل زيت الزيتون والأفوكادو وزبدة الفستق.

تجنب الأطعمة الجاهزة

الاستغناء تمامًا عن أية مواد غذائية جاهزة معلبة بمواد حافظة وملونات صناعية، أو وجبات سريعة غير صحية، فهي سموم يتكبّد الجسم عبء هضمها، مما يرهق الكبد والجلد وجهاز الهضم.

الإكثار من المياه

الإكثار من شرب الماء، فمن المفضل تناول كوب من الماء كل ساعة للمحافظة على رطوبة الجلد ونضارته، ومساعدة الجسم في نقل المغذّيات وإزالة السموم، فالماء هو المكوّن الرئيس للجسم وفيه تجرى معظم التفاعلات.

اقرئي أيضًا

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق