الحمل والعناية بالطفل

اعراض الحمل بعد المنشطات مباشرة

الحمل هو نعمة يرزق الله بها من يشاء، وقد تعاني بعض السيدات من حدوث تأخر الحمل، ولهذا يلجأ الاطباء إلى تناول المنشطات والتي تساعد على تحسين التبويض وجودة البويضات، حيث يعمل على إخراج البويضات ليتم تخصيبها من قبل الحيوان المنوي ليحدث الحمل، وفي التالي من “بنات ONE” نتعرف على اعراض الحمل بعد المنشطات مباشرة.

اعراض الحمل بعد المنشطات مباشرة

علامات الحمل بعد المنشطات لا تختلف عن أعراض الحمل العادي، ومن أبرز أعراضها ما يلي:

تورم الثدي

قد يحدث عدة تغيرات هرمونية في الحمل، حيث يصبح الثديين حساسين ومؤلمين، ويظهر هذا العرض في الأسبوع الأول أو الثاني من الحمل، فتشعر المرأة بامتلاء وثقل في الثدي.

نزيف الانغراس

بسبب انغراس الجنين في جدار الرحم يحدث عند بعض النساء نزيف خفيف، يظهر بعد 6 – 12 يوم من الجماع، ويسمى نزيف الانغراس، كما قد يصاحب ذلك إفرازات بيضاء من المهبل تظهر فور حدوث الحمل.

اعراض الحمل بعد المنشطات مباشرة

ارتفاع درجة الحرارة

غالبًا عند حدوث الحمل تزداد درجة حرارة الجسم بمعدل نصف درجة، وهو من العلامات التي تدل على حدوث الحمل.

التعب

يعد الشعور بالتعب من أعراض الحمل المبكرة، حيث أن ارتفاع هرمون البروجسترون يجعل المرأة تشعر بالنعاس والتعب أكثر.

غياب الدورة الشهرية

تعد من الأعراض الأكثر شهرة للدلالة على الحمل، حيث ينتج الجسم هرمونات توقف الإباضة فتتوقف الدورة الشهرية إلى بعد الولادة، لكن ليس دائمًا غياب الدورة الشهرية يعني وجود حمل، فقد تكون المرأة قد تعرضت لإجهاد شديد خلال الفترة الماضية أو قامت بعمل تمارين رياضية مفرطة أو اتبعت نظام غذائي شديد أو اختلال هرموني.

الشعور بالغثيان أو القيء

يبدأ الشعور بالغثيان في وقت مبكر من الحمل، فقد يبدأ في أول أسبوعين من الحمل ويستمر لعدة أشهر، كما يمكن أن تعاني بعض النساء من الغثيان دون القيء، حيث تعاني نصف النساء الحوامل من القيء.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق