الصحة والجمال - لايف ستايل

أفضل أطعمة تحسن المزاج وتحد من الاكتئاب

تغير الهرمونات في جسم المرأة أحد الأسباب الأساسية للإصابة بالحزن والاكتئاب، ويمكن التغلب على ذلك من خلال تناول عدة أنواع من الأطعمة، وفي السطور التالية من “بنات one” نتعرف على أفضل أطعمة تحسن المزاج وتحد من الاكتئاب.

أفضل أطعمة تحسن المزاج وتحد من الاكتئاب

من الأطعمة التي تساعد على تحسين المزاج والحد من الاكتئاب ما يلي:

الأسماك الزيتية

نقص أوميجا 3 في الجسم قد يُسبب الإصابة بالاكتئاب وانخفاض الحالة المزاجية، ولهذا فإن تناول الأطعمة التي تحتوي على الأوميجا3 يساعد على تحسن الحالة المزاجية، ومن تلك الأطعمة سمك السلمون والماكريل والسردين.

أفضل أطعمة تحسن المزاج وتحد من الاكتئاب

الموز

يحتوي الموز على عدد من الأحماض الأمينية، وعدد من الفيتامينات مثل فيتامين A، وفيتامين b6، وفيتامين c، وألياف وبوتاسيوم وفسفور وحديد، وكربوهيدرات، وتعمل الكربوهيدرات على تعزيز امتصاص التريبتوفان في المخ ، بينما يساعد فيتامين ب 6 على تحويل التريبتوفان إلى هرمون السيروتونين الذي يحسن المزاج.

العدس

من الأطعمة المغذية والذي يساعد على زيادة إنتاج الدماغ للناقل العصبي السيروتونين، وهو ما يعمل على تقليل الشعور بالقلق، واستقرار مستوى السكر في الدم، والحفاظ على الحالة المزاجية، كما يحتوي العدس على نسبة عالية من حمض الفوليك، كما يمكن أن يساعد العدس في زيادة مستويات الحديد مما يوفر لك طاقة جيدة.

السبانخ

نقص فيتامين “ب” في الجسم ينتج عنه الشعور بالحزن، حيث أن إنتاج السيروتونين يمكن أن يعيقه انخفاض مستويات فيتامين “ب”، وتناول الخضروات الورقية – مثل السبانخ أو البروكلي – ستساعد في الحفاظ على تحسين المزاج.

اقرئي أيضًا

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق