الصحة والجمال - لايف ستايل

كيف أتخلص من المياه في الجسم

احتباس الماء عبارة عن تخزين الماء بداخل الأنسجة، وهو من المشكلات التي تنتج للعديد من الأسباب، وتُسبب أضرار بالغة بالجسم مثل الفشل الكلوي، وهناك عدة طرق يمكن بها تقليل السوائل بالجسم إذا كان التورم خفيفًا، وإليك من “بنات one” الإجابة على كيف أتخلص من المياه في الجسم بخطوات بسيطة.

كيف أتخلص من المياه في الجسم

هناك بعض الطرق التي يمكن اتباعها بالمنزل التي تساعد على التخلص من احتباس الماء بالجسم، وتتمثل فيما يلي:

البقاء نشيطًا

يساعد النشاط البدني على تقليل احتباس السوائل، حيث يعمل على تقليل تورم الأطراف الخارجية، وتحسين الدورة الدموية، ولهذ يُنصح الأشخاص الذين يجلسون لساعات طويلة أن يعلقوا أقدامهم في الهواء لفترة.

تناول مدرات البول

تساعد مدرات البول على زيادة كمية البول حيث تعمل على توسيع الأنسجة، والتخلص من الماء المحتبس في الجسم، ويمكن الحصول على مدرات البول من القهوة الخضراء، والشاي الأخضر، والشاي الأسود.

كيف أتخلص من المياه في الجسم

تناول البوتاسيوم

يساعد البوتاسيوم على تقليل التورم في الجسم، حيث يعمل على تقليل مستويات الصوديوم، وتعزيز الرغبة في التبول، ومكن الحصول على البوتاسيوم من الموز، والطماطم.

التقليل من الملح

يحتوي الملح على كمية جيدة من الصوديوم، وهو المسؤول عن حركة جزيئات الماء داخل وخارج الخلية، يُعتقد أن زيادة مستويات الصوديوم تميل إلى زيادة احتباس الماء في الجسم، يجب الحد من تناول اللحوم والمخللات المصنعة والمعالجة لأنها تحتوي على نسبة عالية من الملح.

تناول المغنسيوم

يساعد تناول المغنسيوم على تقليل احتباس الماء خلال فترة الدورة الشهرية، كما يقل من تقلصات هذه الفترة، ويمكن الحصول عليه من العديد من الأطعمة مثل المكسرات والشيكولاتة الداكنة والخضر الورقية والحبوب الكاملة.

فيتامين ب 6

يمكن أن يؤدي انخفاض عدد خلايا الدم في الجسم إلى احتباس السوائل في الجسم، فيتامين ب 6 هو عنصر غذائي أساسي لجسمنا، يساعد في تكوين خلايا الدم والقيام بوظائف مختلفة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق