الحمل والعناية بالطفل

علامات الحمل في الايام الاولى

في بداية الزواج تكن كثير من السيدات ليست على علم بعلامات الحمل، والتي تحدث لها لأول مرة، لذا يختلط عليها الأمر وتظل حائرة إذا كان ما تشعر به من تغيرات في جسمها يدل على حدوث الحمل، أم هي أعراض الأعراض التي تسبق الدورة الشهرية، وفي بنات one نعرض لكِ أهم علامات الحمل في الايام الاولى.

علامات الحمل في الايام الاولي

يوجد العديد من الأعراض التي تظهر في بداية حدوث الحمل، وتقسم إلى ثلاث مراحل هي:

1- الإخصاب

هذه المرحلة هي المرحلة الأولى من الحمل وتتم في خلال 10 أيام من بعد حدوث عملية التخصيب، حيث تكون البويضة استقرت في جدار الرحم، وقد ينتج عن هذه المرحلة ظهور بعض نقاط الدم بسبب انغراس البويضة في الرحم، كما قد تلاحظ السيدة ظهور إفرازات مهبلية كثيرة أثناء التبول الصباحي، كما قد تشعر ببعض الانقباضات الجانبية في أسفل البطن.

علامات الحمل في الايام الاولى

أقرئي أيضًا: اعراض الحمل في الشهر الأول.

2- ما بعد الإخصاب

خلال هذه الفترة يحدث للمرأة الكثير من التغيرات مثل حدوث انتفاخ في الثدي مع الشعور بالألم عند ملا مسته كما تتحول الهالة المتواجدة به إلى اللون البني، وتبدأ في هذه المرحلة يحدث عدة تغيرات أخرى مثل زيادة حاسة الشم، والحاجة إلى التبول باستمرار.

3- مرحلة الدورة الشهرية

هذه هي المرحلة الأخيرة وهي عبارة عن موعد نزول الدورة الشهرية، والتي تعتبر أهم علامات الحمل، حيث تنتظر السيدة نزول الحيض في الموعد المتوقع كالمعتاد، ولكن عند حدوث الحمل لا يتم ذلك، فهنا يتم اللجوء إلى إجراء اختبار الحمل المنزلي، للتأكد من حدوث الحمل، ويفضل عدم الاعتماد على هذا الاختبار بشكل نهائي قبل التأكد من تحليل الدم والذي يعتبر النتيجة الأقرب إلى الصواب.

أقرئي أيضًا: اعراض الحمل في الشهر الثاني.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق