العناية بالبشرة

طريقة استخدام الصابون المغربي للوجه

يعد الصابون المغربي واحد من منتجات العناية بالبشرة المنتشر استخدامها بين السيدات، وذلك لما يقدمه من فوائد في تفتيح وتنعيم الجلد، وفي التالي من “بنات one” نتعرف على طريقة استخدام الصابون المغربي للوجه.

طريقة استخدام الصابون المغربي للوجه

إليك الطريقة المثالية لاستخدام الصابون المغربي حسب فائدته:

إزالة المكياج

يتميز الصابون المغربي في كونه ذو قوام كريمي قليل الرغوة لهذا يساعد على التخلص من المكياج، ويُمكن استخدامه عن طريق فرك الوجه بكمية مناسبة منه، أو عن طريق استخدامه بعد تنظيف الوجه بالغسول المعتاد للتخلص من أي شوائب وبقايا مكياج قد تسد المسام.

تقشير البشرة

يساعد الصابون المغربي على التخلص من خلايا الجلد المتراكمة على الجسم، ويتم استخدامه عن طريق شطف البشرة بالماء الدافئ أو الجلوس في حمام البخار بضع دقائق حتى يُصبح الجلد طريًا، بعدها يتم وضع كمية مناسبة من الصابون المغربي على كامل الجسم بأطراف الأصابع، ويُترك من 5 – 10 دقائق ثم يُشطف بالماء الدافئ حتى يزول تمامًا.

تُبلل الليفة المغربية بالماء الدافئ، ثم يتم فرك البشرة بنعومة وبحركات دائرية حتى تبدأ خلايا الجلد الميتة بالظهور، وبعد الانتهاء من تقشير الجسم بشكل كامل يُشطف بالماء الدافئ ويُجفف بالمنشفة.

غسول يومي

يساعد الصابون المغربي على تنظيف البشرة من الشوائب والحفاظ على نعومتها وترطيبها، لهذا فيمكن استخدامه كبديل للغسول اليومي، ويتم استخدام عن طريق فركه تحت الماء ثم تدليك الوجه به، ثم يُغسل الوجه بالماء.

طريقة استخدام الصابون المغربي للوجه

إزالة الشعر

يُستخدم الصابون المغربي في المساعدة على التخلص من الشعر بالجسم، حيث يتم توزيع القليل منه على المنطقة المراد إزالة الشعر منها مع تبليلها بالماء للحصول على رغوة، بعدها يتم تمرير شفرة الحلاقة لإزالة الشعر، وبعد شطف البشرة بالماء تُرطب بأي نوع زيت أو كريم مرطب.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق