العناية بالشعر

طريقة تثبيت لون صبغة الشعر

الصبغة هي أحد الوسائل التي تستخدمها السيدات من أجل تغيير لون الشعر، حيث تحب العديد من السيدات تغيير لون شعرها كل فترة للحصول على لوك جديد، ولكن من المشكلات التي تواجه الصبغة هو عدم ثبات اللون، وخصوصًا الألوان مثل الأحمر، والبنفسجي، وهو ما يسبب بهتان لون الشعر، وفي التالي من “بنات one” نتعرف على طريقة تثبيت لون صبغة الشعر بخطوات بسيطة.

طريقة تثبيت لون صبغة الشعر

يمكن حل مشكلة عدم ثبات لون الصبغة على الشعر من خلال اتباع الخطوات التالية:

شامبو للشعر المصبوغ

استخدام الشامبو بكثرة لغسل الشعر، يُسبب تلاشي لون الشعر بسرعة، ولهذا يُنصح باستخدام شامبو للشعر المصبوغ.

طريقة تثبيت لون صبغة الشعر

الماء البارد

تجنبي استخدام الماء الساخن في غسل الشعر حيث يُسبب إزالة الصبغة، فغسيل الشعر بالماء الساخن من أسرع الطرق التي تساعد على التخلص من لون الصبغات سريعًا، حيث يساعد على تفتيح مسام طبقة الكيوتيكل المغلفة للشعر، كما ينزع الترطيب الداخلي من خصلات الشعر، ومن الأفضل غسل الشعر بالماء البارد.

تجنبي الحرارة

استخدام أدوات التصفيف الحرارية على الشعر المصبوغ يُسبب تلف الشعر، وتفتيح مسام طبقة الكيوتيكل، مما يسمح بتلاشي لون الصبغات بشكل أسرع.

ارتداء قبعة السباحة

أثناء السباحة في البحر أو بداخل حمام السباحة، احرصي على حماية شعرك من التعرض للماء المالح أو الكلور بارتداء غطاء بلاستيكي محكم للرأس، كما ينصح كذلك باستخدام سيروم مغذي للشعر مع معامل للوقاية من أشعة الشمس SPF مناسب ليساعد على ثبات لون الشعر لفترات أطول.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق