الحمل والعناية بالطفل

ميعاد تحليل الحمل بالبول الصحيح

خبر الحمل من الأخبار المفرحة التي تنتظرها السيدات، ولهذا لا يمكنها الانتظار حتى بعد موعد الدورة الشهرية من أجل التأكد من حدوث الحمل، فتسرع بإجراء اختبار الحمل بالبول المنزلي، وهو ما يجب القيام به في التوقيت السليم من أجل الحصول على نتيجة صحيحة، وفي “بنات one” نتعرف على ميعاد تحليل الحمل بالبول الصحيح.

ما هو تحليل الحمل بالبول؟

عند حدوث الحمل يفرز الجسم هرمون الحمل وهو ما يظهر في الدم والبول، ولهذا يمكن أجراء اختبار البول لتحديد حدوث الحمل من عدمه، ويمكن القيام باختبار الحمل بطريقتين هما:

  • تحليل الحمل المنزلي: عن طريق اختبار الحمل المتوفر بالصيدليات، وهو يعمل عن طريق اكتشاف نسبة هرمون الحمل (HCG) في البول، وهو من الطرق السهلة للنساء، حيث تضيف المرأة بعض قطرات من بولها إلى الاختبار، لتظهر النتيجة بعد دقائق معدودة، ويفضل إجراء تحليل الحمل المنزلي في الصباح الباكر فور الاستيقاظ.
  • تحليل البول في المختبر: قبل موعد الدورة الشهرية، حيث يظهر الحمل بعد حدوثه بحوالي 7:10 أيام فقط، كونه يكتشف نسبة هرمون الحمل في البول بأي كمية ولو ضئيلة.

هل اختبار الحمل المنزلي يخطئ؟

عند إجراء اختبار الحمل المنزلي فإنه يظهر إما إيجابي وهو عبارة عن خطان حمراوان، أو سلبي وهو خط واحد، وقد تعطي هذه الاختبارات المنزلية نتائج في أول يوم من غياب الدورة الشهرية وهو ما يوازي تقريباً 14 يوماً من حدوث الحمل، وعند القيام به بطريقة صحيحة فإن نتائجه تكن صحيحة بنسبة 100%.

ميعاد تحليل الحمل بالبول الصحيح

ميعاد تحليل الحمل بالبول الصحيح

بعد ما تلقح البويضة تنغرس في بطانة الرحم بعد حوالي 10 أيام على الأكثر من التبويض، يعني ذلك أن المشيمة تبدأ في إفراز هرمون الحمل في اليوم 24 من الدورة، وهذا هو الموعد الذي يظهر هرمون الحمل في البول، ولكن يفضل إجراؤه بعد تأخر الدورة بأسبوع أو 10 أيام لإتاحة الفرصة لهرمون الحمل بالتضاعف، وتلافي النتائج الخاطئة التي قد تنتج عن تأخر موعد التبويض.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق