الصحة والجمال - لايف ستايل

أطعمة تهيج الكحة تجنبيها

يُعد السعال من الأعراض الصعبة التي يكثر الإصابة بها في حال الإصابة بنزلات البرد، وهناك بعض أنواع الأطعمة التي تثير السعال أكثر، وفي السطور التالية من “بنات one” نتعرف على أطعمة تهيج الكحة يجب تجنبها.

أطعمة تهيج الكحة تجنبيها

يلعب الطعام دورًا هامًا في التأثير على صحة الجسم، ومن الأطعمة التي تسبب زيادة السعال ما يلي:

الحليب

يعمل الحليب على زيادة إنتاج المخاط في الجهاز التنفسي، والرئتين والحنجرة، لهذا من الأفضل تجنب تناول منتجات الألبان في حالة الإصابة بالسعال.

الشاي

يحتوي الشاي على نسبة عالية من الكافيين، وهو الأمر الذي يعمل على زيادة السعال، لهذا يفضل تجنبه خلال هذه الفترة.

الأطعمة المكررة

تناول الأطعمة المكررة أو المصنعة مثل الخبز الأبيض والمعكرونة البيضاء والأطعمة المخبوزة والأطعمة الكاملة على زيادة السعال.

الأطعمة المقلية

يسبب تناول الأطعمة المقلية زيادة السعال، لذلك يجب تجنبها حتى العلاج، والأطعمة المقلية ومنها رقائق البطاطس المقلية والوجبات السريعة وغيرها.

أطعمة تهيج الكحة تجنبيها

الفاكهة الحمضية

تحتوى الفواكه الحمضية على حامض الستريك الذي يسبب تفاقم الحلق و السعال، لذلك يجب استبدالها بالفواكه الأخرى التي تحتوى على نسبة عالية من الماء، مثل البطيخ والكمثرى والأناناس والخوخ.

الأطعمة التي تسبب الحساسية

هناك بعض الأطعمة التي من الممكن أن تزيد أعراض الربو بما فيها الكحة والسعال، ومن هذه الأطعمة المحار، والمكسرات، والبيض، والحليب، والخميرة، والأسماك، والأطعمة الحارة والحريفة، والأطعمة التي تحتوي على مواد حافظة ومكسبات طعم.

الأطعمة المحتوية على مواد كيميائية

يمكن أن تتسبب الأطعمة التي تحتوي مكوناتها على مواد كيميائية في إصابة الطفل بالكحة، مثل السلطات المعلبة الجاهزة، واللحوم المصنعة، والمشروبات الغازية، كما أن الشاي ومشروبات الطاقة والصودا من المشروبات التي يجب تجنب تناولها للأطفال المصابين بالكحة، لأنها تسبب جفاف الحلق، وتزيد من إدرار البول، ما يجعل جسم الطفل يفقد نسباً كبيرة من الماء، وبالتالي تزداد الكحة.

اقرئي أيضًا

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق