الحمل والعناية بالطفل

كيف يتم العناية بالطفل حديث الولادة

أصبحت أمًا أخيرًا ولكن تواجد هذا الصغير معك هو تحدي جديد ومرحلة مختلفة، تحتاج منك معرفة الطريقة المثالية للتعامل مع طفلك دون الضغط عليك بالكثير من المسئوليات، وفي التالي من “بنات one” نستعرض كيف يتم العناية بالطفل حديث الولادة من خلال نصائح بسيطة.

كيف يتم العناية بالطفل حديث الولادة

الأطفال حديثي الولادة التعامل معهم ليس صعبًا، ولكن قد يكون الأمر مختلف عن من هم أكبر سنًا، وإليك كيفية رعايته بشكل صحيح:

الرضاعة الطبيعية

بعد ولادة الطفل مباشرة عليك إرضاعه ومنحه لبن السرسوب حيث يساعد على رفع مناعة الطفل، ثم الاستمرار على إرضاعه طبيعيًا، حتى تمده بالفيتامينات والمعادن التي يحتاج لها لنموه.

احتضني طفلك

احرصي على احتضان طفلك فهذا يساعده على الشعور بالأمان والحب، مما يحسن من نفسيته في المستقبل، ويُقلل من مشاعر الاضطراب، كما يزيد من ثقته بنفسه.

التطعيمات الأساسية

احرصي على منح طفلك التطعيمات الأساسية في موعدها والتي تعمل على تقوية مناعته ضد الأمراض.

المتابعة لدى الطبيب

التوجه للطبيب كل ثلاثة أشهر للاطمئنان على صحة الطفل، ومراقبة معدل نموه وتطور حركاته، ووصف الفيتامينات المناسبة لكل مرحلة.

تنظيم نومه

أكثر ما تشكو منه الأمهات في الفترة الأولى من عمر الطفل  هو عدم نوم الطفل بانتظام، فقد ينامون طوال النهار ويستيقظون طوال الليل، ولكن مع تنظيم نوم الطفل يزداد عدد ساعات نومهم ليلاً.

كيف يتم العناية بالطفل حديث الولادة

تحميم الطفل

احرصي على تحميم طفلك يوميًا في الصيف، ليظل نظيف، وليساعده على الاسترخاء، أما في الشتاء فتكفي مرة واحدة في الأسبوع حتى لا يُصاب بالإنفلونزا.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق