العناية بالشعر

فوائد الفازلين للشعر الخشن

الفازلين من المنتجات التي لها فوائد كثيرة على الشعر، فهو يعمل على منح الشعر مظهرًا لينًا وحيويًا، إلى جانب إخفاءه التقصف، لهذا تستخدمه الكثير من السيدات، وفي التالي من “بنات one” نتعرف بشكل أوضح على فوائد الفازلين للشعر الخشن بالتفصيل.

فوائد الفازلين للشعر الخشن

الفازلين من المستحضرات التي تدخل في تركيب العديد من منتجات العناية بالشعر وذلك لما يلي:

  • يحتوي الفازلين على مواد زيتيه دهنيه والتي تساعد على تنعيم الشعر الخشن، عن طريق وضع كميات بسيطة منه، ويمكن تطبيقه بوضع القليل منه على راحة اليد ومن ثم دهن الشعر به وتركه لفترة ساعتين أو طيلة الليل، بعدها يتم غسل الشعر بالبلسم وتكرر العملية مرة إلى مرتين في الأسبوع.

فوائد الفازلين للشعر الخشن

  • يساعد على علاج جفاف الشعر وتكسره، من خلال وضع كمية من الفازلين وتوزيعها على كامل الشعر مع تجنب فروة الرأس، حتى لا يُسبب انسداد المسام، وتركه لمدة 4 ساعات ثم يُغسل الشعر بالشامبو والماء الفاتر، وتكرار ذلك مرتين بالأسبوع.
  • يعمل على علاج تقصف الشعر، عن طريق دهن القليل من المستحضر على نهايات الشعر بشكل يومي حيث يعمل ذلك على حماية الشعر من التشققات ويقيه من تأثيرات عوامل الطقس البارد أو أشعة الشمس، أخرى يمكن استخدام الفازلين للشعر بهدف التخلص من جفاف أطرافه وانقساماتها بفعل ليبدو أكثر إشراقًا وبمظهر صحي جذاب.

وأخيرًا تجنبي خلال استخدام وصفات الفازلين، وضعه على فروة الرأس لأنه قد يتسبب بظهور بعض الآثار الجانبية جراء الزيوت المعدنية التي تدخل في تحضيره، ما يعمل على سدّ مسامات الجلد في الرأس ويسبب تهيّج الجلد واحمراره خصوصا إذا كان استخدام الفازلين للشعر بكميات كبيرة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق