الحمل والعناية بالطفل

أعراض الحمل بعد الإبرة التفجيرية 5000

الإبرة التفجيرية هي أحد الوسائل التي يلجأ إليها الأطباء من أجل تحفيز عملية الإباضة، ولكنها وسيلة مساعدة ولا يمكن الاعتماد عليها وحدها، حيث تحتوي على هرمون الحمل الذي يحفز البويضة لتخرج من الجريب فيتمكن الحيوان المنوي من تخصيبها، وعليه يحدث الحمل، وفي السطور التالية من “بنات ONE” نتعرف على أعراض الحمل بعد الإبرة التفجيرية 5000.

أعراض الحمل بعد الإبرة التفجيرية 5000

من العلامات التي تظهر على الجسم وتدل على حدوث الحمل ما يلي:

الحساسية تجاه الروائح

أحد علامات الحمل التي تظهر على الحامل بعد الإبرة التفجيرية بأسبوعين هو النفور من بعض الروائح وفقدان الرغبة في تناول بعض أنواع الطعام.

اختلاف الثدي

حدوث تغيرات في حجم الثدي ولون الهالات المحيطة به، بسبب حدوث تغير في الهرمونات، كما يصبح الثدي أكثر حساسية عند ملامسته.

الشعور بالتعب

يعد التعب المستمر والإرهاق وزيادة الرغبة في النوم أحد أولى أعراض الحمل بعد الإبرة التفجيرية، بحيث يستهلك الجسم طاقته في البدء بتحضير وتجهيز المشيمة التي ستحتوي الجنين خلال الحمل فتشعرين بتعب وإنهاك بشكل أكبر.

أعراض الحمل بعد الإبرة التفجيرية 5000

نزيف الانغراس

قد يحدث نزول كمية بسيطة من الدم بعد أسبوعين من الإبرة التفجيرية، والذي يحدث نتيجة انغراس البويضة المخصبة في جدار الرحم، كما قد ينتج عن ذلك تشنجات خفيفة أسفل البطن.

ويتميز دم الانغراس بلونه الوردي أو البني الفاتح، وقد يستمر لعدة ساعات أو أيام قليلة، بالاختلاف عن دم الدورة الشهرية الذي يكون مائلًا للأحمر وغزيرًا ومستمرًا لفترة أطول.

الإمساك

عند حدوث الحمل يرتفع نسبة هرمون البروجستيرون وهو ما يعمل على بطء عملية الهضم، مما يُسبب الإصابة بالانتفاخ والشعور بالإمساك.

الغثيان

تغير الهرمونات في الجسم بعد الحمل يعمل على التسبب بتفريغ المعدة للطعام، وبطئها، مما يزيد من شعور الحامل بالغثيان وخصوصًا في الصباح.

آلام الظهر

يعتبر آلام الظهر أحد علامات الحمل الأساسية التي تبدأ منذ بداية الحمل وتستمر حتى نهايته.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق