الريجيم والتخسيس

رجيم يساعد على تخسيس كبار السن

بعد الكبر في العمر يقل معدل حرق الدهون في الجسم، وهو ما يُسبب زيادة الوزن، وتؤدي زيادة الوزن إلى التأثير على الحالة الصحية، والإصابة بأمراض الشيخوخة، ولهذا ينصح الأطباء بضبط الوزن في هذا العمر لتحسين الصحة العامة، وفي التالي من “بنات one” نستعرض رجيم يساعد على تخسيس كبار السن بطريقة صحية وبسيطة.

رجيم يساعد على تخسيس كبار السن

في هذا العمر لا يحتاج الجسم إلى رجيم قاسي، ولكنه يحتاج إلى تغيير بعض العادات واتباع عدة نصائح، والتي تساعد على فقدان الوزن، ومنها ما يلي:

نظام غذائي متوازن

يحتاج الجسم في هذا العمر إلى الحصول على العناصر الغذائية المتوازنة، والتي تمد الجسم بما يحتاج له، مثل تجنب تناول الخبز الأبيض واستبداله بالخبز الأسمر أو قطعة خبز بالزبدة، لأن الزبدة تحتوي على البروتين، لذا فهي تبطئ من معدل تكسير الكربوهيدرات وتتحول إلى سكر في الجسم.

تناول وجبات خفيفة

يحتاج الجسم إلى تناول الوجبات الخفيفة التي تعمل على تحسين معدل الأيض، وحرق الدهون، كما تزيد من الطاقة بالجسم.

تجنب السعرات الحرارية العالية

مع التقدم في العمر يقل معدل حرق الدهون، لهذا تقل قدرة الجسم على التخلص من السعرات الحرارية الزائدة، لذا لابد من التوازن في استهلاك السعرات الحرارية، وأن تقل الكمية عن المعدل الطبيعي.

ممارسة الرياضة

رجيم يساعد على تخسيس كبار السن

تعتبر الرياضة هي العامل المساعد الأول على فقدان الوزن بعد التقدم في العمر وخصوصًا السباحة، حيث تجبر العضلات على العمل بمقاومة أكبر، مما يزيد من الكتلة العضلية، ويُقلل من مؤشر الدهون.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق