الحمل والعناية بالطفل

كيفية معالجة صعوبات التعلم عند الأطفال

تأتي صعوبات التعلم عن طريق حدوث تغير في أداء الدماغ بطريقة تؤثر على عملية معرفية واحدة أو أكثر، ويرجع الأمر في الأساس إلى وجود عوامل وراثية أو بيولوجية أو عصبية، وفي التالي من “بنات one” نتعرف على كيفية معالجة صعوبات التعلم عند الأطفال بالخطوات.

كيفية معالجة صعوبات التعلم عند الأطفال

في الغالب يتمتع الأطفال الذين يعانون من صعوبات التعلم بمستوى ذكاء متوسط، ومع ذلك هناك عدة طرق تساعد على العلاج وهي كما يلي:

استخدام التقنيات الجديدة

تساعد التقنيات الجديدة والتي تساعد على تطوير وتحسين مهارات الطفل السلوكية والمعرفية، ويفضل تطبيق هذه التقنيات مع استخدام التعليم الفردي والذي يساعد على التركيز مع الطفل، والحصول على نتائج جيدة.

فصول خاصة

يحتاج الطفل المُصاب بصعوبات في التعلم على عدم التشتيت، ولهذا يحتاج إلى تواجده في الفصول التي تحتوي على حالات متشابهة، حيث تحتوي هذا الفصول على منح الطفل مدة زمنية أطول لأداء واجباته وإنهاء امتحاناته، أو الجلوس بجانب المعلم لزيادة التركيز والانتباه، أو استخدام برامج الحاسوب التي تدعم الكتابة، أو تحتوي على معادلات رياضية أقل تعقيدًا، أو تحتوي على نصوص صوتية للمساعدة على القراءة.

كيفية معالجة صعوبات التعلم عند الأطفال

العلاج الدوائي

قد يلجأ الطبيب إلى صرف علاج للاكتئاب أو القلق الشديد في بعض الحالات، كما قد يُوصي الطبيب باستخدام أدوية علاج قصور الانتباه وفرط الحركة لتحسين قدرات الطفل المدرسية.

العادات المنزلية

من أهم خطوات العلاج هو تعديل العادات المنزلية بحيث يتم توفير الوقت للتحدث مع الطفل، والمذاكرة له من أجل تطوير مهاراته، كما يجب تغيير العادات الغذائية للطفل، واستخدام الفيتامينات.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق