العناية بالبشرة

كيف أوحد لون بشرتي طبيعياً

البشرة الصافية الجميلة هي حلم كل فتاة، ولكن بعض الفتيات يعانين من مشكلة عدم توحيد لون البشرة، وهو ما يرجع لعدة عوامل منها التعرض المستمر لأشعة الشمس، وسوء التغذية أو التعرض للمشكلات الصحية التي ينتج عنها اسمرار الجلد، وفي التالي من “بنات one” نجيبك على كيف أوحد لون بشرتي طبيعياً من خلال عدة خطوات طبيعية بسيطة.

كيف أوحد لون بشرتي طبيعياً

من الخطوات التي تساعد على توحيد لون البشرة والحفاظ على نضارتها ما يلي:

تناول الماء

الماء هو العنصر الأساسي المسئول عن ترطيب الجلد، والحفاظ عليه من الداخل والخارج، ومحاربة ظهور التجاعيد، فيساعد على ترطيب البشرة، ولهذا يجب تناول 2 لتر يوميًا من الماء مقسمة على مدار اليوم.

استخدام واقي الشمس

يساعد واقي الشمس على حماية الجلد من أشعة الشمس الضارة، وحمايتها من الاسمرار، لهذا يجب وضع كريم واقي من الشمس قبل الخروج من المنزل بنصف ساعة على الأقل، واختيار النوع الذي بمعامل حماية 15 على الأقل.

كيف أوحد لون بشرتي طبيعياً

ممارسة الرياضة

للرياضة العديد من الفوائد ليس فقط فقدان الوزن، ولكن أيضًا من أجل تحفيز نمو خلايا البشرة، مما يساعد على توحيد لونها، وجعلها تبدو أكثر نضارة.

تجنب الوجبات السريعة

الحفاظ على تناول الطعام الصحي الذي يمد الجسم بالفيتامينات والعناصر الأساسية واحد من أهم الأسباب التي تساعد على الحصول على بشرة نضرة، ولهذا يجب الحفاظ على تناول الخضروات والفاكهة الطازجة، وتجنب تناول الوجبات السريعة التي تُسبب ظهور البثور والحبوب، لما تحتويه من نسبة دهون وزيوت عالية.

تقشير البشرة

تتراكم خلايا الجلد الميتة على سطح بشرتك مع مرور الوقت، ما يعطيها مظهر تقدم السن، لذا للتخلص من تلك الخلايا الميتة، يتم استخدام مقشرات الجلد والتي تعمل على جعل البشرة أكثر نضارة وانتعاش.

ترطيب البشرة

ترطيب البشرة باستمرار يساعد على حمايتها من التقشر والتصبغات الجلدية، ولهذا يجب الحفاظ على ترطيب الجلد من الخارج مرتين في اليوم.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق