الحمل والعناية بالطفل

أهم فيتامينات تساعد على النمو

هناك عدة عوامل تتحكم في معدل الطول، مثل النوع، والهرمونات، والوراثة، وأحيانًا الفيتامينات، فهناك عدة فيتامينات تساعد على نمو الجسم بشكل صحي وطبيعي، كما تعمل على تعزيز صحة الجهاز الهضمي، وتعزيز صحة الجهاز العصبي، وفي السطور التالية من “بنات one” نتعرف على أهم فيتامينات تساعد على النمو.

أهم فيتامينات تساعد على النمو

من أهم الفيتامينات الضرورية لتحسين النمو ما يلي:

فيتامين د

من أكثر الفيتامينات التي تساعد على تحسين النمو، حيث يساعد على امتصاص الجسم للعناصر الغذائية مثل الفسفور والكالسيوم، كما يحافظ على صحة العظام وتقويها، بالإضافة لزيادة طولها أيضاً، ومن الممكن الحصول عليه من خلال التعرض للشمس، حيث يقوم الجسم بإفراز الفيتامين، ومن أشهر المصادر الغذائية الغنية به: الأسماك الدهنية، وكبدة البقر، وصفار البيض، والجبن.

فيتامين ج

يساعد على تقوية العظام وتعزيز صحة الأسنان، كما أنه يساعد على زيادة طول الجسم، بالإضافة إلى المساعدة على تقوية عظام الجسم، كما يعمل على تعزيز صحة الجهاز المناعي، ومن أهم المصادر الغذائية الغنية بفيتامين ج الخضروات كالطماطم، البطاطس، التوت، الجوافة، الجريب فروت، الكيوي، البرتقال.

أهم فيتامينات تساعد على النمو

فيتامين ب2

من الفيتامينات التي تعمل على تقوية وتعزيز نمو العظام، مما يساعد على زيادة النمو والطول، كما يعمل على تعزيز صحة الأظافر، وصحة الشعر والجلد، ومن مصادره في الطعام الخضروات الورقية، السمك، الحليب، البيض.

الكالسيوم

يعتبر الكالسيوم من المعادن وليس الفيتامينات، ولكنه يساعد على تعزيز صحة العظام، وزيادة طولها، ومن أشهر مصادر المعادن في الطعام الجبن، الحليب المنتجات الأخرى للألبان ومن الممكن تحديد الجرعات اليومية المناسبة لكل فئة عمرية من هذا المعدن، 500 ملليجرام للأطفال من عمر سنة لـ 5 سنوات، 800 ملليجرام للأطفال من عمر 5 لـ 10 سنوات، 1300 ملليجرام من عمر 10 لـ 20 سنة، من 1000 لـ 1200 ملليجرام من عمر 20 إلى 50 سنه.

اقرئي أيضًا

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق