العناية بالشعر

طريقة عمل صبغة طبيعية في البيت

تحب السيدات الحصول على شعر جميل ومميز، ولكن الصبغة لها تأثير سئ على الشعر، فتُسبب تلفه وتعرضه للجفاف والتساقط، ولهذا لا يُنصح باستخدامها بكثرة، ولهذا نعرض لكم في “بنات one” طريقة عمل صبغة طبيعية في البيت دون آثار جانبية ضارة.

طريقة عمل صبغة طبيعية في البيت

هناك مجموعة من المكونات الطبيعية التي يمكنها صبغ الشعر، وتغيير لونه ومنها ما يلي:

الحناء والشاي

اخلطي كمية من الحناء مع الشاي المغلي وأضيفي لهم القليل من الحليب وربع كوب من الخل، وقلبي المكونات معًا حتى الحصول على عجينة طرية، ثم ضعي الخليط على الشعر واتركيه لمدة لا تقل عن ساعتين، ثم اغسلي الشعر بالشامبو.

الحناء والكركديه

لكي تحصلي على شعر كستاني اللون اخلطي ماء الكركديه وأضيفي له ربع كوب من الخل والقليل من الزبادي، ثم اعجني المكونات معًا، وقلبيه جيدًا حتى يصبح الخليط عجينة ناعمة، ثم ضعي الخليط على الشعر من الجذور حتى الأطراف واتركيه طوال الليل، ثم اغسلي الشعر بالشامبو والماء.

طريقة عمل صبغة طبيعية في البيت

الحناء والكركم

اخلطي 10 ملاعق من الحنه مع عصير ليمونه، وأضيفي لهم 3 ملاعق من خل التفاح، و3 ملاعق من الكركم، وقلبي المكونات معًا، واعجني الخليط بالماء الدافئ، ثم اتركي الخليط جانبًا لمدة 3 ساعات، ثم أخيرًا ضعي الخليط على الشعر واتركيه لمدة ساعتين ثم اغسلي الشعر جيدًا.

القهوة

حضري فنجان من القهوة المغلية واتركيه يبرد، ثم اغسلي الشعر وضعي القهوة عليه ووزعيه جيدًا، ثم اغسلي الشعر وضعي القهوة مرة أخرى، ثم غطي الشعر واتركيه لمدة ساعة تقريبًا، وكرري الوصفة مرتين بالأسبوع.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق