العناية بالبشرة

طريقة سد مسامات الوجه بالوصفات الطبيعية

تُعد المسام المفتوحة واحدة من المشكلات التي تواجه السيدات وخصوصًا عند وضع المكياج، حيث يتراكم بداخل المسام مسببًا انسداد المسام وظهور حب الشباب، وزيادة إفراز الدهون بالجلد، وفي السطور التالية من “بنات one” نعرض لكم طريقة سد مسامات الوجه من خلال مجموعة من الوصفات الطبيعية.

طريقة سد مسامات الوجه بالوصفات الطبيعية

هناك عدة وصفات طبيعية تساعد على غلق مسامات البشرة حتى لا يتراكم بها البثور والأوساخ، ومن تلك المكونات ما يلي:

وصفة الألوفيرا

يساعد على تقليص المسام المفتوحة، وترطيب البشرة، ويتم استخدامه عن طريق وضع جل الألوفيرا على الوجه مع تدليكه بلطف، ثم يُترك لمدة عشر دقائق، ثم يُغسل الوجه بالماء، وتكرر الوصفة كل يوم حتى يتم تقليص المسام.

وصفة الخيار والليمون

يُعد الحل الأفضل للتخلص من المسام الواسعة لأنه يساعد على شد المسام الكبيرة، ويُستخدم عن طريق خلط ملعقتين من عصير الخيار مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون، ثم يوضع الخليط على البشرة ويُترك حتى يجف، ثم يُغسل الوجه بالماء البارد.

طريقة سد مسامات الوجه بالوصفات الطبيعية

وصفة الشوفان

الشوفان هو من أفضل مقشرات البشرة، يمكن استخدامه لامتصاص الأوساخ والزيوت التي بدورها تسد المسام وتقلل من حجمها، ويُستخدم عن طريق خلط ملعقتين كبيرتين من الشوفان مع ملعقة كبيرة من الحليب ثم يوضع الخليط على البشرة، ويُترك ليجف، ثم يتم فركه بالجلد من أجل التخلص من الجلد الميت، ثم يُغسل الجلد بالماء البارد.

وصفة العسل والحليب

العسل من المكونات الجيدة للبشرة بسبب خصائصه المضادة للبكتيريا، كما إنه غني بالبوتاسيوم الذي يقتل البكتيريا المسؤولة عن انسداد المسام، بالإضافة إلى ذلك يعمل بشكل رائع لإغلاق المسام عن الأنف، ويُستخدم عن طريق وضع ملعقة من العسل وملعقة من الحليب في وعاء وخلطهم معًا، ثم يوضع الخليط على الوجه لمدة 20 دقيقة، ثم اغسلي الوجه بالماء الفاتر ثم الماء البارد.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق