الصحة والجمال - لايف ستايل

7 أطعمة للتخلص من الغازات

احتباس الغازات بالبطن أحد المشكلات التي يعاني منها البعض، والتي تُسبب التقلصات، والشعور بالانزعاج، ويلعب الطعام دور هام في التخلص من تلك الغازات، فهناك عدة أطعمة تحتوي على مواد مضادة للأكسدة تعمل على تحسين عملية الهضم وحركة الأمعاء، وعلاج الانتفاخات، وفي التالي من “بنات one” نتعرف على أفضل 7 أطعمة للتخلص من الغازات.

7 أطعمة للتخلص من الغازات

من الأطعمة التي لها أهمية في التخلص من غازات البطن ما يلي:

  1. الخيار: يساعد على التخلص من الانتفاخات، حيث يحتوي على الكويرسيتين وهو مضاد أكسدة يساعد في التخلص من الانتفاخ والغازات.
  2. الموز: من الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم، حيث يعمل على الحماية من احتباس الماء في الجسم من خلال تنظيم مستويات الصوديوم، ومن ثم التخلص من الغازات.
  3. البابايا: من أنواع الفاكهة التي تساعد على التخلص من الغازات، حيث يحتوي على أنزيم يسمي الباباين يعمل على تحليل البروتينات المتواجدة في الجهاز الهضمي مما يسهل عملية الهضم.
  4. الزنجبيل: يعد علاج طبيعي للعديد من المشاكل الصحية مثل، نزلة البرد وتشنجات البطن والغازات، ويعمل بفعل خصائصه على تسهيل عمل الجهاز الهضمي والتخفيف من انتفاخ البطن والغازات.
  5. الزبادي: يساعد في التخلص من الانتفاخ وغازات البطن، حيث يحتوي على البروبيوتيك الذي يسهل عملية الهضم، وتحسين صحة الأمعاء.
  6. البطيخ: يساعد على التخلص من انتفاخ البطن، نظرا لأنه من الأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من الماء والبوتاسيوم المساعد على طرد الغازات المحتبسة بالبطن.
  7. الأناناس: يحتوى على أنزيم بروميلينن، والذي يساهم في هضم البروتينات، ويحد من الغازات الناجمة عن سوء الهضم.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق