العناية بالشعر

طريقة علاج الشعر الجاف

الشعر الجاف من أنواع الشعر التي تحتاج إلى العناية المستمرة، من أجل منحه الترطيب اللازم لحمايته من التلف، ولهذا في “بنات one” نستعرض طريقة علاج الشعر الجاف من خلال مجموعة من النصائح البسيطة.

طريقة علاج الشعر الجاف

اتبعي الخطوات التالية من أجل علاج شعرك الجاف وتحسينه:

استخدمي البلسم

احرصي على ترطيب شعرك بالبلسم باستمرار ولكن احرصي على اختيار النوع الذي يحتوي على زيوت طبيعية مثل زيت الزيتون والجلسرين وابتعدي عن الشامبو الذي يحتوى على الزيوت المعدنية أو الفازلين.

طريقة علاج الشعر الجاف

تجنبي الحرارة

تجنبي استخدام الحرارة لفرد الشعر حيث تُسبب جفافه وسهولة تعرضه للتلف، ويعتبر البديل الأفضل هو لف الشعر على البكر، والذي يساعد على فرده دون الضرر به.

احذري الطقس

أيًا كان نوع شعرك فبإمكان الطقس التأثير علية سواء كان الهواء البارد، أو الشمس الحارقة، أو الكلور، فكل هذه العوامل يمكن أن تسبب جفاف الشعر، لذا يجب استخدام شامبو وبلسم خاص بالشعر الجاف، ومن الأفضل ارتداء قبعة إذا ما كان الطقس سيئًا.

قص أطراف الشعر

يجب كذلك قص أطراف الشعر كل 6 إلى 8 اسابيع، ويحذر خبراء التجميل من القيام بهذا في المنزل فيمكن إذا كان المقص المستخدم بليدًا أن يزيد الضرر وكذلك لن تستطيعي تسويته من الخلف بشكل صحيح.

حمامات الزيت

إذا كان شعرك من النوع الجاف جدًا فيمكنك استخدام حمامات زيت الجوجوبا، أو زيت جوز الهند، ضعي بعض نقاط الزيت على الشعر الرطب واتركيه قليلا ثم قومى بغسلة بشامبو مرطب وبلسم، وللحصول على نتيجة أفضل لا تستخدمي المجفف واتركي شعرك يجف بالهواء.

العناية بالشعر قبل النوم

قومى بالعناية بشعرك حتى أثناء النوم، قومى بتمشيطه قبل النوم لإزالة التشابك، كما أن التمشيط من شأنه تنشيط أفراز الزيوت الطبيعية بفروة الرأس.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق