الحمل والعناية بالطفل

أسباب الافرازات الصفراء للحامل

أثناء فترة الحمل تمر الحامل بالعديد من التغيرات، بسبب تغير الهرمونات بالجسم، ومنها تغير الإفرازات فقد تزداد أو يتغير لونها، وقد تعاني بعض السيدات من الإفرازات ذات اللون الأصفر، وفي التالي من “بنات one” نتعرف على أسباب الافرازات الصفراء للحامل.

أسباب الافرازات الصفراء للحامل

في الحمل ترتفع مستويات هرمون الإستروجين في الجسم، مما يعمل على زيادة الإفرازات المهبلية التي تكون ذات لون أبيض، وليس لها رائحة، وتزداد مع التقدم في الحمل، أما في حال تغير لونها إلى الأصفر الداكن فقط تكون علامة على ما يلي:

أسباب الافرازات الصفراء للحامل

التهاب المهبل البكتيري

هو عبارة عن اختلال في توازن البكتيريا الموجودة بشكل طبيعي في المهبل، وبالرغم من أنه قد لا يُسبب ظهور أي أعراض أحيانًا ولكنه قد يكون أحد أسباب الإفرازات الصفراء في الحمل ذات رائحة سمكية، حيث تكون هذه الإفرازات أكثر وضوحًا بعد الجماع، وقد يُصاحبها حكة أو الشعور بحرقة.

العدوى الفطرية

من الطبيعي تواجد الفطريات في المهبل، إلا أنها في الحمل تزداد وتتكاثر، مما قد يُؤدي إلى الإصابة بعدوى فطرية التي تتميز بإفرازات صفراء أو بيضاء أثناء الحمل تكون سميكة أو شبيهة بالجبن الأبيض.

الأمراض المنقولة جنسيًا

قد يعني نزول إفرازات صفراء إلى الإصابة بداء السيلان، أو داء المشعرات، وقد يُسبب إفرازات رغوية صفراء أو خضراء أثناء الحمل، علاوة على ذلك قد تكون الإفرازات الصفراء التي لها رائحة طفيفة.

تسرب السائل الأمنيوسي

يُمكن أن يكون سببًا من أسباب الإفرازات الصفراء في الحمل عبارة عن السائل الأمنيوسي الذي يُحيط بالجنين أيضًا وفي هذه الحالة تكون هذه الإفرازات ذات لون أصفر فاتحًا جدًا أو شفافة مصفرة رقيقة أو مائية، وقد تتدفق أو تخرج على شكل قطرات كما أنها تتميز برائحتها اللطيفة أيضًا أو قد لا يكون لها رائحة على الإطلاق.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق