العناية بالشعر

طرق العناية بالشعر فى الصيف

خلال فترة الصيف يتعرض الشعر للتلف، بسبب التعرض للأشعة الفوق بنفسجية والعرق معًا، كما أن التعرض للكلور في حمامات السباحة، أو النزول إلى البحر، وفي التالي من “بنات one” نستعرض أفضل طرق العناية بالشعر فى الصيف.

طرق العناية بالشعر فى الصيف

من النصائح التي تساعد على العناية بالشعر خلال فصل الصيف ما يلي:

استخدام الزيوت الطبيعية

تُستخدم الزيوت الطبيعية لتغذية الشعر وعلاج مشاكله المختلفة، ومن الزيوت المميزة زيت جوز الهند وزيت اللوز وزيت الزيتون، ويمكنك الخلط ما بينهم وتدفئة الزيوت ووضعها على الشعر لمدة ساعتين ثم غسل الشعر بالشامبو والبلسم.

الحفاظ على نظافة الشعر

تعمل الشمس والعرق على زيادة الأوساخ بالشعر، مما يُسبب تلفه، لهذا يجب غسل الشعر جيدًا بالشامبو مرتين بالأسبوع للتخلص من الزيوت والدهون به، مع استخدام البلسم الذي يحافظ على ترطيب الشعر.

طرق العناية بالشعر فى الصيف

الطعام الصحي

احرصي على تناول نظام غذائي متوازن من الفاكهة والخضروات، والحليب والطماطم واللحوم والبيض وغيرهم، من أجل مد الشعر بالعناصر الغذائية التي تحافظ عليه.

تناول الماء بكثرة

يعمل الماء على حماية الجسم من الجفاف، والشعر جزء من الجسم، فيساعد على ترطيبه والحفاظ على لمعانه، لهذا احرصي على تناول 8 أكواب من الماء يوميًا.

تجنب أدوات الحرارة

تحب السيدات الحصول على مظهر جيد في الصيف، ولهذا تلجأ إلى استخدام أدوات فرد الشعر الحرارية، والتي تضعف بصيلة الشعر وتُسبب له الضرر، حيث تمتص الحرارة الرطوبة من الشعر وتجعل الأمر أسوأ.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق