الريجيم والتخسيس

أسباب زيادة الوزن بسرعة

زيادة الوزن والإصابة بالسِمنة من المشكلات التي تواجه الكثيرين، وللتخلص منها يجب تحديد الأسباب المؤدية لها وتغيرها، حتى يمكن فقدان الوزن والحصول على قوام ممشوق مرة أخرى، وفي التالي من “بنات one” نتعرف على أسباب زيادة الوزن بسرعة من أجل تجنبها.

أسباب زيادة الوزن بسرعة

من العوامل التي تؤدي إلى زيادة الوزن بسرعة ما يلي:

قصور الغدة الدرقية

تؤثر الغدة الدرقية على الهرمونات وهو ما يُسبب حدوث خلل في عملية التمثيل الغذائي، مما يعمل على عدم حرق الدهون، وبالتالي زيادة الوزن وخصوصًا في منطقة البطن.

سوء التغذية

تناول الأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من الدهون، وإهمال تناول العناصر التي تحتوي على البروتين والفيتامينات يُسبب زيادة الوزن، وضعف عملية الأيض، وبالتالي ضعف حرق الدهون بالجسم.

أسباب زيادة الوزن بسرعة

التوتر والإجهاد

زيادة التعرض إلى الإجهاد والقلق يعمل على إفراز هرمون الكورتيزول، مما يساعد على زيادة الرغبة في تناول الطعام، والحاجة إلى المزيد من السكريات، وهو ما يُسبب زيادة الوزن.

احتباس الماء بالجسم

يرجع احتباس الماء بالجسم بسبب تناول كميات كبيرة من الأملاح ولهذا يجب الحرص على تقليل كمية الملك في الطعام.

بعض أنواع الأدوية

تناول بعض أنواع الأدوية مثل أدوية الاكتئاب يعمل على زيادة الوزن بشكل سريع، ولهذا يجب معرفة الآثار الجانبية لأي دواء قبل تناوله.

الإفراط في تناول الطعام

تناول كميات كبيرة من الطعام خلال اليوم يعمل على زيادة الوزن بشكل سريع، وخصوصًا في حال تناول الطعام ليلاً قبل النوم، ولهذا يجب تنظيم كميات الطعام ومواعيدها.

الجلوس طويلاً

الجلوس لفترات طويلة أحد الأسباب المؤدية إلى زيادة الوزن، حيث يعمل على تراكم الدهون بالجسم، ولهذا يُفضل ممارسة الرياضة خلال اليوم.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق