الحمل والعناية بالطفل

اسم فيتامين لزيادة الوزن للأطفال

يحتاج الأطفال إلى التغذية الجيدة من أجل مد الجسم بالفيتامينات والمعادن الأساسية، ولكن مع قلة بعض الأطفال لتناول الطعام، فيحدث فقدان للوزن وضعف الصحة العامة، مع نقص في الفيتامينات الموجودة بالجسم، ولهذا في “بنات one” نتعرف على أهم اسم فيتامين لزيادة الوزن للأطفال.

اسم فيتامين لزيادة الوزن للأطفال

من الفيتامينات الهامة التي تساعد على زيادة وزن الجسم ما يلي:

فيتامين “ب”

فيتامين “ب” من الفيتامينات الأساسية التي تساعد على زيادة الطاقة بالجسم، كما أنه يعمل على تحسين عملية التمثيل الغذائي، ويشمل فيتامين ب كل من B-12، البيوتين، حمض الفوليك، B-6، حمض البانتوثنيك أو 5-“ب”، النياسين أو B-3، ريبوفلافين أو 2-“ب”، الثيامين أو B-1.

أما عن الأطعمة التي تحتوي على فيتامين “ب” فهي اللحوم الخالية من الدهون والمأكولات البحرية، والحبوب الكاملة، بما في ذلك الشعير والأرز البني، ومنتجات الألبان، والبيض، وبعض الفواكه، مثل الموز والتفاح والعنب والبطيخ، والمكسرات والبذور، وبعض أنواع الخضروات، بما في ذلك السبانخ والبطاطس.

اسم فيتامين لزيادة الوزن للأطفال

فيتامين “د”

فيتامين “د”هام جدًا لصحة الجسم، كما أن وجدت الدراسات الطبية أن الذين يعانون من زيادة الدهون لديهم مستويات فيتامين (د) أقل من أولئك الذين لديهم دهون أقل، ويمكن الحصول على فيتامين “د” من الشمس، أما من الأطعمة فيتواجد في صفار البيض، والأسماك الدهنية مثل السلمون والسردين والماكريل، وزيت كبد سمك القد، ولحم كبد البقر، ومنتجات الألبان المحصنة.

الكالسيوم

يلعب الكالسيوم دور هام في تحسين عملية التمثيل الغذائي، ومراقبة نسبة السكر في الدم، ومن الأطعمة التي تحتوي على الكالسيوم الحليب، والزبادي، والحبوب المحصنة، وعصير البرتقال المحصن، والخضروات الورقية.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق