الصحة والجمال - لايف ستايل

6 أطعمة فاتحة للشهية

بعض الأشخاص يتعرضون للإصابة بفقدان الشهية بشكل كامل أو جزئي، وهو ما يؤثر على صحتهم الجسدية، كما يُسبب الإصابة بالنحافة وهو ما يؤثر على شكل الجسم، ولهذا في “بنات one” نتعرف على 6 أطعمة فاتحة للشهية.

6 أطعمة فاتحة للشهية

يلعب الطعام دورًا هامًا في تحسين الصحة العامة وفتح الشهية، ومن تلك الأطعمة ما يلي:

الخضروات

الطماطم والبصل من أهم أنواع الخضروات التي تساعد على فتح الشهية، بسبب احتوائها على فيتامين أ، وفيتامين ب، وفيتامين ج، والحديد والفسفور والكالسيوم.

الثوم

من أهم الأطعمة الفاتحة للشهية لهذا يدخل في تحضير العديد من الوصفات، كما أنه يحسن الصحة الجسدية والنفسية.

6 أطعمة فاتحة للشهية

التمر واللبن

من الأطعمة التي تساعد على فتح الشهية يتم نقع التمر في الحليب، وتقديمه للمريض بفقدان الشهية، بسبب احتوائها على المواد الدهنية والمواد السكرية، وأيضاً يحتوي على عدد كبير من الفيتامينات والمعادن التي تعمل على فتح الشهية مرة أخر، لذا يفضل تناول 7 تمرات مع نصف كوب حليب قبل أعداد الطعام بنصف ساعة.

مشروب الحلبة

تساعد على تعويض الجسم عن المعادن والفيتامينات لتعويض خسارة الوزن، ويتم تناوله عن طريق غلي ملعقة حلبة في ماء مع تقليبها على نار هادئة لمدة ربع ساعة، من ثم تحليه المشروب وتناول المشروب قبل الطعام.

مشروب الينسون

يساعد الينسون على تحسين الهضم والمساعدة على الاسترخاء، حيث يحتوي على مركب الأنثول الذي يساعد على فتح الشهية، ولهذا يُفضل تناوله مرتين في اليوم.

الزعتر

يفضل وضع ملعقة من الزعتر على الطعام المقدم لأي مريض؛ لأنه يساعد على تقوية الجهاز المناعي وفتح الشهية وزيادة قدرة المريض على التحمل.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق