العناية بالبشرة

طريقة التخلص من الشعر في الوجه

الشعر الزائد بالجسم من المشاكل التي تُسبب الإحراج للمرأة، وهناك العديد من الطرق التي تساعد على التخلص منها، إلا أن البعض منها باهظ الثمن، ولهذا قد تفضل بعض السيدات إلى استخدام الوسائل الغير مكلفة والآمنة، وفي “بنات one” نتعرف على طريقة التخلص من الشعر في الوجه بفعالية وبطريقة غير مكلفة.

طريقة التخلص من الشعر في الوجه

من الطرق التي تساعد على التخلص من الشعر الزائد بالوجه النشا، وهو من المكونات التي لها فوائد كثيرة على البشرة، حيث يعمل على تفتيح لون البشرة والحد من الزهم التي تفرزها المسام، بالإضافة إلى تطهير البشرة والتخلص من السموم، كما يساعد على تقليص حجم المسام، الذي بدوره يعمل على إضعاف نمو بصيلات الشعر، ويُستخدم النشا كما يلي:

وصفة النشا والليمون

المكونات

  • ثمرة من الليمون الحامض
  • ملعقتان كبيرتان من النشا.

طريقة التحضير

اعصري الليمون وضعيه على النشا، ثم وزعي المزيج على بشرة الوجه وافركيه بحركات دائرية باتجاه الشعر، واتركي الخليط لمدة ربع ساعة حتى يجف، ثم أزيلي الخليط بواسطة منشفة مُبللة من خلال الفرك، ثم اشطفي الوجه بالماء.

طريقة التخلص من الشعر في الوجه

وصفة النشا وزيت الزيتون

المكونات

  • ملعقتان كبيرتان من النشا.
  • 3 ملاعق من زيت الزيتون البكر.

طريقة التحضير

اخلطي المكونات معًا ثم ضعي الخليط على بشرة الوجه مع التدليك بحركات دائرية لمدة 20 دقيقة، ثم افركي الخليط مرة أخرى باتجاه معاكس للشعر، ثم اشطفي الوجه بالماء والغسول.

وصفة النشا والعسل

المكونات

  • ملعقتان كبيرتان من النشا.
  • ملعقة كبيرة من العسل.
  • ملعقتان كبيرتان من عصير الليمون الحامض.

طريقة التحضير

امزجي المكونات معًا حتى الحصول على عجينة لينة، ثم ضعي الخليط على البشرة ثم اتركيه على البشرة لمدة 20 دقيقة حتى يجف، ثم افركي البشرة بحركات دائرية باتجاه معاكس لنمو الشعر ولمدة 5 دقائق، ثم اشطفي الوجه بالماء البارد.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق