الحمل والعناية بالطفل

ماهي اعراض الحمل المبكر

عند حدوث الحمل تتغير الهرمونات بالجسم مما يؤدي إلى ظهور تغييرات والتي يطلق عليها علامات الحمل، وفي التالي من “بنات one” نتعرف على ماهي اعراض الحمل المبكر والفرق بينها وبين أعراض الدورة الشهرية.

ماهي اعراض الحمل المبكر

من العلامات التي تظهر على الجسم عند حدوث الحمل ما يلي:

آلام الثدي

تُعد آلام الثدي من علامات الحمل والتي والتي تتزايد يومًا بعد يوم نتيجة إفراز هرمون البروجسترون على العكس في الدورة الشهرية، فإن الألم يقل، كما تتغير لون لون الهالات حول الثدي، حيث تصبح داكنة أكثر من المعتاد.

آلام البطن

تزداد انقباضات البطن عند حدوث الحمل، مع الشعور بثقل في البطن والظهر، ويصاحب ذلك الشعور بالغثيان والقيء خصوصًا في فترة الصباح.

ماهي اعراض الحمل المبكر

الإقبال على الطعام

تشعر المرأة بالانزعاج من رائحة بعض الأطعمة التي كانت تشتهيها وتفضلها من قبل، بينما قد تنجذب لأطعمة لم تكن تفضل تناولها من قبل، وغلى جانب آخر قد تزيد شهية بعض النساء بشكل ملحوظ.

الشعور بالتعب

عند حدوث الحمل تظهر مشاكل العظام والمفاصل بشكل أكثر حدة، وتصل إلى حد الشعور بالدوخة والإرهاق، ويحدث ذلك نتيجة ارتفاع مستوى هرمون البروجسترون.

ألم الظهر

أحد علامات الحمل الأساسية والتي تنتج بسبب كبر حجم الرحم وتغير الهرمونات في الجسم، ويعتبر من الآلام التي تظهر في الدورة الشهرية أيضًا، ولكنها تعتبر أقوى في الحمل، ويحتاج الأمر إلى الراحة وعدم حمل الأثقال.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق