الصحة والجمال - لايف ستايل

ما هو سبب النعاس الدائم

النوم أحد الأمور الطبيعية التي تساعد على تحسين الصحة العامة، وذلك عند النوم بمعدل الساعات الطبيعي، فمن الطبيعي أن ينام الشخص من 6 إلى 8 ساعات في اليوم، ولكن ما يحدث للبعض أنه يغلب عليهم النوم لفترة طويلة من النوم، وعلى حسب الدراسات الطبية فإن هناك عدة أسباب مؤدية إلى ذلك، وفي “بنات one” نتعرف على ما هو سبب النعاس الدائم.

ما هو سبب النعاس الدائم

قد تؤدي بعض عوامل نمط الحياة إلى زيادة النعاس، مثل العمل لساعات طويلة جدًا أو التحول إلى نوبة ليلية، و في معظم الحالات سوف يهدأ النعاس عندما يتكيف جسمك مع جدولك الجديد، وقد يكون سبب هذا النوم لحالة طبية وهو كالتالي:

الإصابة بأحد الأمراض

عند الإصابة بأحد الأمراض مثل مرض السكري، أو الإصابة بقصور الغدة الدرقية أو نقص الصوديوم في الدم، وكل تلك الأسباب تؤدي إلى الرغبة في النوم باستمرار.

تناول بعض الأدوية

العديد من الأدوية وخاصة مضادات الهيستامين والمهدئات والحبوب المنومة، تسرد النعاس كأثر جانبي محتمل، وفي الغالب تحتوي هذه الأدوية على ملصق يحذر من القيادة أو تشغيل الآلات الثقيلة أثناء استخدام هذه الأدوية.

اضطراب النوم

قد يكون السبب للإصابة بالنعاس هو وجود اضطراب بالنوم، وتشمل اضطرابات النوم الأخرى الخدار ومتلازمة تململ الساق (RLS) واضطراب مرحلة النوم المتأخر (DSPS).

ما هو سبب النعاس الدائم

علاج النعاس الدائم

يعتمد علاج النوم المستمر على تحديد السبب أولاً، وتتمثل طرق العلاج فيما يلي:

  • يمكن علاج النعاس في المنزل، خاصةً إذا كان ناتجًا عن عوامل تتعلق بنمط الحياة، مثل العمل لساعات أطول، أو حالة عقلية، مثل الإجهاد، وهنا يكمن العلاج في الحصول على قسط كبير من الراحة.
  • تحديد عدد ساعات النوم، وكتابة بدايتها ونهايتها، وما تفعله عندما تشعر بالنعاس أثناء النهار.
  • غالبًا ما يكون النعاس أحد الآثار الجانبية للأدوية، وهنا قد يستبدل طبيبك الدواء بنوع مختلف أو يغير جرعتك حتى يهدأ النعاس.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق