مكياج وميك أب

طريقة وضع مكياج سهرة ناعم بالصور

يختلف مكياج السهرات عن مكياج العادي، حيث يعتمد على استخدام الألوان الداكنة ودرجات الألوان المعدنية، ويتم توزيعهم بطريقة ناعمة وسلسة ليضيف رقة وجمال للوجه، وفي التالي من “بنات one” نتعرف على طريقة وضع مكياج سهرة ناعم بالصور.

طريقة وضع مكياج سهرة ناعم بالصور

اتبعي الخطوات التالية لوضع مكياج سهرة ناعم وبسيط:

تحضير البشرة

تعتبر أولى الخطوات المكياج الأساسية التي يعتمد عليها كل الخطوات بعد ذلك هو التحضير الجيد للبشرة، وذلك عن طريق تنظيف البشرة جيدًا للتخلص من بقايا المكياج وخلايا الجلد الميتة التي تعمل كعازل بين المكياج والبشرة مما يساعد على إفساد المظهر سريعًا، ولهذا يُنصح باستخدام منظف مناسب لنوع البشرة بتركيبة كريمية أو جل أو رغوة.

ترطيب البشرة

بعد غسل البشرة يجب ترطيبها للحفاظ على ملمسها الناعم، وذلك عن طريق استخدام كريم مرطب مناسب لنوع البشرة وتوزيعه جيدًا.

وضع البرايمر

يساعد البريمر على ثبات المكياج لفترة طويلة، وهناك تركيبات متعددة من البرايمر، منها ما يساعد على توحيد لون البشرة، وهو مناسب للبشرة التي تحتوي على البقع الداكنة، ونوع آخر يساعد على ترطيب البشرة الجافة.

كريم الأساس

كريم الأساس من المنتجات التي يُنصح باستخدامها في فترة المساء أكثر، حيث يساعد على توحيد لون البشرة وتغطية العيوب وثبات المكياج لفترة أطول.

طريقة وضع مكياج سهرة ناعم بالصور

البودر

ضعي البودر على الوجه ووزعيها جيدًا، بحيث تكون درجة لونها مماثلة للون الجلد، حتى تساعد على الحصول على بشرة موحدة ومكياج ثابت.

طريقة وضع مكياج سهرة ناعم بالصور

مكياج العيون

يشكل مكياج العيون الجزء الأكبر من مكياج السهرة، لهذا يتم التركيز عليه أكثر، وفي هذه الفترة تعتبر الألوان المعدنية هي الأكثر استخدامًا مع لمسة ماسكارا سوداء والاستغناء عن الآيلاينر.

طريقة وضع مكياج سهرة ناعم بالصور

البلاشر

يساعد البلاشر على زيادة توهج البشرة، فبإمكانك أن تمزجي بين البلاشر باللون الزهري الخشبي مع القليل من الهايلايتر، أو أن تضعي البلاش على عظمتي الخدين وتوزّعي الهايلايتر على أطراف العينين والأنف والجبين.

الروج

من أكثر المنتجات التي تساعد على تألق الشكل العام للوجه، وتضيف جمال وأنوثة، فاختاري لون بسيط من درجات البينك.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق