الصحة والجمال - لايف ستايل

6 أطعمة ملينة للمعدة

الملينات هي التي تعمل على مساعدة الفضلات العالقة في المرور وإخراجها من الأمعاء، حيث تساعد على تحفيز تقلصات الأمعاء الطبيعية والصحية، وهذا يساعد على تخفيف حدة التهيج أو التحسس في الأمعاء، وعلاج مشكلة الإمساك، وفي “بنات one” نتعرف على أهم  6 أطعمة ملينة للمعدة ينصح بتناولها في حال الإصابة بالإمساك.

6 أطعمة ملينة للمعدة

إذا كنتِ مصابة بالإمساك فاحرصي على أن يحتوي نظامك الغذائي على أحد هذه الأطعمة للمساعدة على زيادة حركة الأمعاء:

1- الشوفان

يحتوي الشوفان على نسبة عالية من الألياف لذا فهو من الخيارات الرائعة التي تساعد على علاج الإمساك، حيث يعمل كطعام ملين، وينصح بتناوله يوميًا في الصباح.

2- الخضروات الورقية

تحتوي الخضروات على الألياف والماء والعديد من العناصر الغذائية الهامة، ولهذا يُنصح بالإكثار من تناولها في حال الإصابة بالإمساك.

3- الفاكهة

تحتوي الفاكهة على الألياف والماء لذا فهي من الأطعمة الملينة، ومن أمثلة الفاكهة التي يُنصح بتناولها الكيوي والبرتقال والكمثرى والتفاح والفراولة.

4- بذور الشيا والكتان

تحتوي بذور الشيا على الألياف بنسب عالية، فهي تعمل على هضم الطعام، حيث نتقل في الأمعاء على هيئة غير مهضومة بالكامل، وهو أمر يساعد على إضفاء الحجم المناسب على الفضلات العالقة لتسهيل حركتها.

6 أطعمة ملينة للمعدة

5- البقوليات

تُعد البقوليات من أهم أصناف الطعام التي تندرج تحت سقف الملينات الطبيعية، حيث يعمل تناولها على إنتاج نوع خاص من الأحماض الذي يعمل بشكل طبيعي كملين للبطن، ويساعد على مقاومة الإمساك ومن أمثلتها الحمص، والعدس، والبازلاء، والحبوب المختلفة.

6- الحمضيات

الحمضيات ليست مجرد وجبات خفيفة صحية، بل تتميز الحمضيات بمحتواها من الألياف وخاصة تلك المتواجدة في القشور، إذ تساعد ألياف البكتين (Pectin) على تسريع حركة الأمعاء وتنشيطها.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق