الديكور المنزلي

كيفية طرد الصراصير من البيت

انتشار الحشرات من الأمور الطبيعية في فصل الصيف، بسبب ارتفاع درجات الحرارة وزيادة معدل الرطوبة، وهي مشكلة تعاني منها الكثير من المنازل في حال عدم اتباع وسائل التنظيف الطاردة للحشرات، وتعتبر الصراصير واحدة من الحشرات التي يكثر تواجدها في غرف المطبخ والحمام، ويمكن التخلص منها من خلال استخدام بعض الطرق البسيطة، وفي التالي من “بنات ONE” كيفية طرد الصراصير من البيت من خلال مجموعة من النصائح البسيطة.

كيفية طرد الصراصير من البيت

هناك بعض الطرق التي تساعد على التخلص من الحشرات في المنزل، ومن تلك الطرق ما يلي:

التخلص من باقي الطعام

أكثر ما يجذب الصراصير هو بقايا الطعام المتروكة في المطبخ، فهي تحتاج إلى الغذاء من اجل البقاء على قيد الحياة، لذا تتغذى على بقايا الطعام، ولهذا يجب التنظيف الجيد والتخلص من أي بقايا طعام على الفور.

ورق الغار

يساعد ورق الغار على طرد الحشرات، فيطلق عليه البعض دواء للصراصير، حيث تنفر الصراصير من رائحة ورق الغار، لهذا تبتعد عن الأماكنكيفية طرد الصراصير من البيت  التي يتواجد بها، لهذا يمكن استخدامه عن طريق نثر أوراقه في أماكن مختلفة من المنزل وخصوصًا الأماكن التي تتواجد بها الصراصير.

 

الماء والصابون

يعتبر خليط الماء والصابون واحد من اهم الطرق المُستخدمة للتخلص من الصراصير، ويتم ذلك من خلال وضع قطرات من الصابون السائل، على الأماكن التي تتواجد بها الصراصير وتركها عدة أيام حتى تختفي.

الزيوت العطرية

تتوفر الزيوت العطرية بروائح مختلفة وجيدة الرائحة، ولكنها تعتبر روائح منفرة للحشرات، وتساعد على التخلص من تواجدها، ومن تلك الزيوت زيت إكليل الجبل، وزيت الأرز، وزيت الأوكاليبتوس، ويتم استخدام الزيوت العطرية من خلال وضع كرات من القطن في اماكن مختلفة من الغرف ووضع على كرات القطن قطرات من أحد الزيوت العطرية.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق