الحمل والعناية بالطفل

أطعمة تؤدي للإجهاض ابتعدي عنها

خلال فترة الحمل على الأمهات الحرص على تجنب الأسباب التي تعرض صحتها وصحة الجنين للخطر، وتناول الأطعمة الصحية التي تحتوي على عناصر غذائية هامة، وفي “بنات ONE” نتعرف على أهم أطعمة تؤدي للإجهاض والتي يُنصح بتجنبها.

أطعمة تؤدي للإجهاض ابتعدي عنها

هناك بعض الأطعمة التي تحفز التقلصات أثناء الحمل والتي ينصح بتجنبها خلال هذه الفترة، ومن تلك الأطعمة ما يلي:

الكافيين

الإفراط في تناول الكافيين أثناء الحمل، يمكن أن يؤدي إلى حدوث بعض المشاكل مثل الإجهاض أو انخفاض وزن الجنين عند الولادة والمشروبات والأطعمة التي تحتوى على الكافيين هي الشاي والقهوة والشيكولاتة وبعض مشروبات الطاقة والمشروبات الغازية.

الاناناس

يحتوي الأناناس على بروملين الذي قد يسبب ضعف عنق الرحم مما يؤدى إلى بدء التقلصات الذي ينتج عنه حدوث الإجهاض.

حبوب السمسم

يجب على المرأة الحامل الابتعاد عن تناول بذور السمسم خلال المراحل الأولى من الحمل، لأنها تسبب حدوث مشاكل أثناء الحمل، منها الإجهاض.

الكبدة

عادة ما تعتبر الكبدة من الأطعمة الصحية للحامل لاحتوائها على فيتامين أ، إلا أن الإفراط في تناوله يؤدي إلى تراكم تدريجي للريتينول الذي يمكن أن يؤثر سلبًا على الجنين.

أطعمة تؤدي للإجهاض ابتعدي عنها

البابايا

تحتوي البابايا غير الناضجة أو البابايا الخضراء على مكونات تعمل كمسهل للمعدة، ويمكن أن تسبب الإجهاض، كما إن بذور البابايا تحتوى على نسبة عالية من الأنزيمات التي قد تسبب انكماش الرحم، مما يؤدى إلى الإجهاض.

الكابوريا

تعتبر الكابوريا مصدرا غنيًا للكالسيوم، مما يجعلها هامة لصحة الأم والجنين ولكنها في نفس الوقت تؤدى إلى انكماش الرحم، الذي ينتج عنه حدوث نزيف داخلي وإجهاض.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق