الصحة والجمال - لايف ستايل

كيفية تقليل الدهون الثلاثية في الدم

الدهون الثلاثية هي أحد أنواع الدهون الموجودة في الدم، حيث يقوم الجسم بعد تناول الطعام بتحويل السعرات الحرارية التي لا يحتاج إليها إلى دهون ثلاثية وتخزينها في الخلايا الدهنية، حتى يتم استخدامها على شكل طاقة، ولهذا تعتبر الدهون أمر ضروري للحصول على الطاقة، إلا أن ارتفاع الدهون الثلاثية والكوليسترول في الدم يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب، ولهذا في “بنات one” نستعرض كيفية تقليل الدهون الثلاثية في الدم.

كيفية تقليل الدهون الثلاثية في الدم

كما ذكرنا أن الدهون الثلاثية ضرورية للحصول على الطاقة، ولكن يجب أن يتم ذلك بنسب قليلة وطبيعية وليس زيادة عن الحد، ومن الطرق التي تساعد على تقليل الدهون بالجسم ما يلي:

ممارسة التمارين الرياضية

ممارسة الرياضة لمدة نصف ساعة يوميًا، يساعد على تقليل الدهون الثلاثية بالجسم ومعالجة السكر، حيث تعمل الحركة على تحليل الدهون الثلاثية والكوليسترول ومستوياتهما بالجسم.

الحفاظ على وزن صحي

فقدان الوزن الزائد أحد الطرق التي تساعد على التخلص من الدهون الثلاثية، وترتبط دهون البطن بارتفاع الدهون الثلاثية بشكل أكبر، كما يؤدي تناول سعرات حرارية أكثر مما يمكن أن يحرقه الجسم بشكل دائم إلى زيادة نسبة الدهون الثلاثية في الجسم، وتتمثل إحدى طرق علاج الدهون الثلاثية في الدم باستهلاك سعرات حرارية أقل كل يوم.

كيفية تقليل الدهون الثلاثية في الدم

تقليل الدهون والكربوهيدرات والسكريات

تقليل تناول الدهون المشبعة والدهون المتحولة والكوليسترول في النظام الغذائي، والاعتماد على اختيار الأطعمة الخالية من الدهون أو البدائل لها مثل تناول الدجاج بدل من اللحم، والدقيق الأسمر بدلاً من الدقيق الأبيض.

تجنب الكحول والإقلاع عن التدخين

يمكن للبيرة، والنبيذ، والمشروبات الكحولية أن ترفع مستويات الدهون الثلاثية، وسواء كان معدل الدهون الثلاثية مرتفعاً أو ضمن المستويات الطبيعية، فإنه يوصى بعدم شرب الكحول على الإطلاق.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق