نصائح الحياة الزوجية والعلاقات الأسرية

كيف أجعل طفلي يدافع عن نفسه

يمر الأطفال بتجارب كثيرة في سن صغير، والتي تؤثر على ثقافتهم وشخصياتهم وطريقة تعاملهم مع الأمور، لهذا على الوالدين معرفة كيفية توجيه أطفالهم للتعامل مع تلك الأمور حتى لا تترك أثر سلبي في نفوسهم، ويُعد التنمر والاعتداءات المختلفة واحدة من أهم الأمور التي يتعرض لها الطفل في حياته الأولى، ولهذا في “بنات one” نجيبك على كيف أجعل طفلي يدافع عن نفسه من خلال مجموعة من النصائح البسيطة.

كيف أجعل طفلي يدافع عن نفسه

هناك عدة مهارات يجب تعليمها للطفل للدفاع عن نفسه وهي كما يلي:

الثقة بالنفس

احرصي على تعليم طفلك التواصل مع من حوله وإظهار الثقة بالنفس، حتى لا يبدو ضعيفًا، ويمكن زيادة الثقة لديه من خلال مساعدته على تكوين الصداقات، وجعله يلعب في مجموعات، فالصداقة جزء أساسي من تكوين الشخصية.

علمية الحزم

علمي طفلك يكن حازم قوي وواثق من نفسه وقادر على وقف المتنمر، وعدم البكاء وإيصال رد فعل عاطفي ضعيف للمتنمر، ويمكن تعليمه الحزم من خلال تدريبه في المنزل بحيث تجعليه يتحدث معك بصوت حازم ويمثل لكِ ماذا سيفعل إذا تعرض للمضايقات.

كيف أجعل طفلي يدافع عن نفسه

الاشتراك في فنون القتال

اشتركي لطفلك في أحد أنوع فنون القتال، من أجل الدفاع عن نفسه وتعلم كيفية الرد على الموقف بطريقة هادئة وواثقة، قبل أن يتحول الأمر إلى اعتداء جسدي.

علميه الاعتماد على النفس

علمي طفلك الاعتماد على النفس من خلال تعلم أعمال تناسب عمره، حتى في أثناء طفولته، مثل جعله يرتب غرفته، وارتداء ملابسه وحده.

كوني قدوة

كوني قدوة جيدة لطفلك، وذلك عندما يراك تقومين بمهامك دون تذمر أو شكوى، فإنك تعلميه أن يقوم بنفس الأمر، فيتعلم بذل الجهد في أداء واجباته المنزلية أو ترتيب سريره وغيرهم من الأمور.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق