الحمل والعناية بالطفل

ما هي تجهيزات استقبال المولود الجديد

التجهيز المبكر لاستقبال المولود الجديد أمر هام، ففي الفترة التي تسبق الولادة قد تنسى الأم الكثير من الأشياء، لهذا لابد من التخطيط والتسوق وكتابة كل ما قد يحتاج المولود في شهوره الأولى، والتي يمكن توفيرها، كما تختلف ملابس المولود باختلاف الفصول، ولهذا على الأم تجهيز الملابس المناسبة والتي تمنحه الدفئ المطلوب، وفي “بنات one” نتعرف على ما هي تجهيزات استقبال المولود الجديد التي تحتاجين لها.

ما هي تجهيزات استقبال المولود الجديد

من التجهيزات التي على الأم توفيرها قبل استقبال المولود ما يلي:

الملابس الداخلية

احرصي على توفير ملابس داخلية مختلفة وسهلة الخلع، كما يجب أن تكون قطنية وبعدد كافي، وهنا شكلين مختلفين، والاختلاف هنا في فتحه العنق بعضها عادى وبعضها بثنيه عند الكتف لغرض توسعة الفتحة وعدم مضايقه الرضيع وكلاهما من القطن المناسب للطفل الصغير.

ما هي تجهيزات استقبال المولود الجديد

ملابس المنزل

وتتمثل في البيجامات المناسبة للنوم، ويوجد منها أشكال وألوان كثيرة، ويجب اختيار منها الأنواع المناسبة للطقس، وفي حال تواجد الطفل في غرفة بها مكيف يجب جعله يرتدي الملابس التي تحتوي على أكمام من أجل حمايته من الهواء البارد، كما يجب الانتباه لهذه الأنواع لان منها ما يكون له أزرار خلفية وهذا النوع يؤذى الرضيع لأنه غالبًا ما ينام على ظهره، لذا يفضل شراء الأنواع التي لها أزرار أماميه.

الملابس الخارجية

وهي الملابس التي يمكن ارتدائها خارج المنزل، ولا يحتاج منها الطفل في البداية عدد كبير، ففي الفترة الأولى لا يُنصح بخروج الطفل كثيرًا، ولهذا يكفي قطعتين أو ثلاثة، لأن الطفل في هذه المرحلة العمرية سرعان ما يتغير مقاسه، وبالتالي تخسر الأم كثير من الملابس، وهى ما زالت جديدة.

البطاطين

في حال كنت في فصل الشتاء فهذا يعني احتياجك إلى البطاطين الثقيلة لتدفئة الطفل، أما في الصيف فيكفي استخدام الكوفرته الخفيفة.

أدوات الرضاعة

في حالة تعب الأم لأي سبب بعد الولادة قد تلجا إلى الرضاعة الصناعية وهنا ستحتاجين إلى إعطاء الطفل الحليب بواسطة الرضاعة، وهنا ستكونين بحاجه إلى مجموعة من زجاجات الرضاعة التي تكون مصنعه من الزجاج، ويمكن استبدالها بالبلاستيكية عندما يبدأ الطفل بالإمساك بها لتجنب أخطار كسر الزجاج، وتحتاج هذه الزجاجات إلى التنظيف الدائم وذلك بغسلها بالماء الفاتر والصابون، بواسطة فرشاة خاصة، ثم غسلها بالماء الساخن لإزالة بقايا الصابون من داخلها.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق