العناية بالبشرة

أطعمة تساعد على نضارة الوجه

استخدام مستحضرات التجميل بكثرة، أو التعرض للشمس، من الأسباب التي تؤدي إلى شحوب الوجه وفقدان النضارة والحيوية، ولهذا تحتاج البشرة إلى العناية واتباع روتين يومي يساعد على تحسين الجلد وتغذيته، ولكن العناية الخارجية فقط ليست كافية، فالبشرة تحتاج إلى العناية الداخلية أيضًا، ولهذا في “بنات one” نتعرف على أهم أطعمة تساعد على نضارة الوجه وحمايته من الجفاف.

أطعمة تساعد على نضارة الوجه

يلعب الغذاء الصحي دور أساسي في تحسين نضارة البشرة، ومن أهم الأطعمة التي تمد الجلد بالعناصر والفيتامينات التي يحتاج لها ما يلي:

السلمون

سمك السلمون والسردين والماكريل من الأطعمة الغنية بالأوميجا 3، وهي تعد من العناصر الهامة لصحة ونضارة البشرة.

أطعمة تساعد على نضارة الوجه

الثوم

من أكثر الأطعمة التي تساعد على تحسين الجلد بسبب احتوائه على العديد من المواد المضادة للأكسدة، التي تكافح البشرة، وتحارب علامات التقدم على الجلد.

الشيكولاتة الداكنة

تحتوي الشوكولاتة الداكنة على “الفلافونويدات” وهي مركبات لها خواص مضادة للأكسدة، تساعد على ترطيب البشرة، وتحسين الدورة الدموية، والوقاية من التجاعيد المبكرة.

الطماطم

تحتوى على العديد من المعادن والفيتامينات، وأهمها فيتامين “ج” الذي يحفز إنتاج الكولاجين في البشرة، كما أن مادة الليكوبين الموجودة بالطماطم تحمي البشرة من آثار التعرض لأشعة الشمس.

البيض

الأحماض الأمينية الموجودة باللحوم والبيض هي الوحدات الأساسية لإنتاج الكولاجين، كما أن محتوى البيض من فيتامينات “أ” و”د” و”هـ” والمعادن كالزنك، يجعله طعامًا مثاليًّا لاستعادة نضارة بشرتك.

البطاطا الحلوة

تحتوي على مادة البيتا كاروتين التي تعزز قدرة الجلد على مقاومة أشعة الشمس، والوقاية من التهابات وجفاف الجلد والتجاعيد المبكرة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق