الريجيم والتخسيس

طريقة تخسيس 7 كيلو في اسبوعين بسهولة

فقدان الوزن ليس بالأمر السهل، ويحتاج الصبر والإصرار على تقليل السعرات الحرارية والتغيير من أسلوب الحياه، فالتغيير المفاجئ قد يكون أمر صعب للبعض، ولهذا تعتبر الاستمرارية هي أهم تحدي يقابل أي سيدة تسعى إلى خسارة الوزن، وفي التالي من “بنات one” نستعرض لكِ طريقة تخسيس 7 كيلو في اسبوعين بسهولة.

نصائح عند اتباع الرجيم

لإنقاص الوزن بطريقة صحيحة يجب أولاً اتباع عدة خطوات بسيطة وهي:

  • تقليل كمية السكر والملح والدهون في الطعام.
  • الحصول على الدعم من العائلة والأصدقاء والتشجيع المستمر.
  • فقدان الوزن في مدة قصيرة يمكن أن يُسبب خسارة العضلات لهذا لا يجب تكرار هذا الرجيم إلا بعد أسبوعين على الأقل.
  • اتباع أسلوب حياة صحي وممارسة التمارين الرياضية لمدة نصف ساعة يوميًا.

رجيم تخسيس 7 كيلو في اسبوعين

إليك رجيم بسيط لفقدان الوزن خلال أسبوعين:

اليوم الأول

يعتمد على تناول الفاكهة الطازجة فقط طوال اليوم عدا الموز لأنه يحتوى على العديد من السعرات الحرارية، ابدئي يومك بتناول تفاحتين بدلاً من القهوة، لأنهما سيشعرانك باليقظة، واحرصي على تقسم يومك إلى 4-6 وجبات من الفاكهة.

لا يسمح بتناول الشاي الأسود أو القهوة أو أي سكريات غير طبيعية أو محليات ولا تتناولي الفاكهة أيضًا على هيئة عصير، واحرصي على شرب

اليوم الثاني

يعتمد على الخضراوات الطازجة فقط بأي كمية تريدينها (ابتعدي نهائيًا عن أية من منتجات اللحوم)، وإذا كنت ترغبين في تناول الخضراوات المطبوخة، لا تضيفي لها أكثر من ملعقة واحدة من الزيت، ويمكنك فقط إضافة الأعشاب والبهارات الطبيعية عند تحضير الخضار، كما يمكنك تناول الخضراوات على هيئة سلطة، ولا تنس شرب الكثير من الماء.

طريقة تخسيس 7 كيلو في اسبوعين بسهولة

اليوم الثالث

يعتمد على تناول أي كمية من الفواكه والخضراوات على مدار اليوم وتذكري أنه غير مسموح بتناول أي أنواع من عصير الفواكه أو الشاي الأسود أو القهوة أو المشروبات الغازية في جميع أيام الرجيم، يمكنك أيضًا تناول شروبة الخضار التالية كمكمل للحمية الغذائية لأنها توفر لك الملح والماء والبروتينات والطاقة وغيرها من المواد الغذائية.

اليوم الرابع

يعتمد على تناول الموز والحليب خال الدسم في وجبة الإفطار (بحد أقصى 8 حبات من الموز)، وذلك لأن الجمع بين الحليب والموز في وجبة الإفطار سوف يعطيك قدرًا كبيرًا من الطاقة اللازمة، أما بالنسبة للغذاء والعشاء فيمكنك تناول شروبة الخضار بنفس الطريقة المذكورة في اليوم الثالث.

اليوم الخامس

يمكنك في هذا اليوم تناول اللحوم (لحوم البقر الخالية من الدهون بحد أقصى 300 جرام) والطماطم (بحد أقصى 2 حبات من الطماطم في كل وجبة من الوجبات الثلاثة)، وإذا كنت نباتية، يمكنك استبدال لحم البقر بكوب واحد من الأرز.

اليوم السادس

يعتمد هذا اليوم على تناول لحم البقر الخالي من الدهون مع ستة حبات من الطماطم، كما يمكنك أيضا إضافة الخضراوات الطازجة أو المطبوخة، وبالنسبة للنباتيين فيمكنهم استبدال لحم البقر بطبق من الأرز.

اليوم السابع

يجب تناول الأرز البنى وعصير الفواكه على الفطور، أما بالنسبة للغذاء والعشاء فيمكن تناول أي نوع من الخضراوات بأي كمية، كما يمكنك تناول عصائر الفاكهة بجانب وجبتي الغداء والعشاء.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق