العناية بالشعر

كيفية حماية الشعر من السشوار

تحب السيدات الحصول على شعر ناعم ومفرود طوال الوقت ولهذا تلجأ إلى وسائل فرد الشعر مثل المكواة، والسشوار، والذي تعتمد فكرة عملهم على تنعيم الشعر بالحرارة، مما يعمل على فقدان الشعر للمعانه وحيويته، ولتفادي ذلك نستعرض في “بنات one” كيفية حماية الشعر من السشوار.

كيفية حماية الشعر من السشوار

للحفاظ على الشعر من أضرار السشوار اتبعي الخطوات التالية:

قبل استخدام السشوار

من الهام غسل الشعر بالماء البارد والشامبو للتخلص من الزيوت المتراكمة في فروة الشعر وجذوره، ثم يتم تنشيفه جيدًا بواسطة المنشفة، حيث أن الشعر المُبلل يُقلل من ثبات التسريحة على الشعر.

وضع الكريمات المرطبة

تساعد الكريمات المرطبة على حماية الشعر من الحرارة، حيث تعمل على صنع حاجز حماية على الشعر من الحرارة، وتقليل مسامية الشعر، مما يجعله أقل عرضة للتجعد، وإعادة الرطوبة والحيوية للشعر، وجعله قابل للتصفيف وأقل عرضه للتشابك.

كيفية حماية الشعر من السشوار

بعد الاسشتوار

بعد الانتهاء من الاسشوار، قومي بعرض الشعر للهواء البارد من مجفف الشعر، حتى يقل من تلف الشعر وهيشانه.

الرذاذ المثبت

لثبات والحفاظ على تسريحة الشعر بعد الاسشوار، يرش الرذاذ المثبت للشعر على خصال الشعر من جميع الاتجاهات، ولإعطاء أفضل النتائج تبعد علبة مثبت الشعر نحو 30 سم عن الشعر وترشّ على شكل بخات خفيفة، مع الحرص على عدم المبالغة في رش الرذاذ المثبت على الشعر المصفف، إذ يمنح الشعر مظهراً خشبياً.

ربط الشعر

عند النوم اتركي الشعر مفرودًا حتى لا يتشابك مع بعضه، كما لا يجب شده للخلف على شكل ذيل حصان، ولكن يجب ربطه بشكل خفيف باستخدام ربطة مطاطية، ويمكن رفع الشعر على طريقة الكعكة أثناء النوم، لتفادي التشابك والرطوبة التي قد تلحق بالشعر.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق